الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:27 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

افتتاح معرض «عدسة الفن الإسلامي» بمركز الحرية للإبداع الفني.. اليوم

يفتتح معرض فني بعنوان عدسة الفن الإسلامي الذي يحتضنه مركز الحرية للإبداع الفني، في الثامنة والنصف من مساء اليوم 14 مارس والموافق الرابع من رمضان.

يحتضن مركز الحرية للإبداع الفني، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية بالإسكندرية، في الثامنة والنصف من مساء اليوم الخميس، فعاليات المعرض الفوتوغرافي، الذي يقام تحت عنوان “عدسة الفن الإسلامي”، وذلك بالتعاون مع نادي عدسة للتصوير الفوتوغرافي بالإسكندرية.

وتقام فعاليات المعرض في قاعتي الأخوين وانلي، في مركز الحرية للإبداع الفني، وتستمر فعالياته حتي 18 مارس الجاري.

ويعقد معرض “عدسة الفن الإسلامي”، للتصوير الفوتوغرافى للعام الرابع عشر على التوالى، في رحاب مركز الحرية للإبداع الفني، ويهدف المعرض هذا العام على تشجيع مصورى الفوتوغرافيا إلى رصد روائع وجماليات الفن الإسلامى فى ربوع مصر والعالم.

يأتى افتتاح المعرض هذا العام بالتزامن مع المشروع السنوى لنادى كارت بوستال ومشاريع النادي فى دعم وتنشيط السياحة الذى يعد الأول من نوعه الذى يقدم الصورة السياحية فى ثوبها الجديد، والعمل على إحياء طباعة الأعمال الفوتوغرافية.

ويعد مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، أول المراكز الثقافية التي أنشأت في مصر، بل أنه أول مركز ثقافي مصري أنشئ في الإسكندرية تحت إشراف وزارة الثقافة المصرية.

كما يعتبر مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية ملتقى لأهالي الإسكندرية من أدباء وفنانين وأصحاب الهوايات والمواهب المتعددة والمثقفين والدارسين والهواة في كل المجالات العلمية والفنية.

موضوعات متعلقة