الطريق
الخميس 16 مايو 2024 04:35 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأجيل محاكمة المتهمين في قضية ”الري” لجلسة 23 أبريل المقبل

تعبيرية
تعبيرية

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، تأجيل محاكمة المتهمين الـ 12 بقضية "فساد الري" لجلسة 23 أبريل المقبل، حيث يواجه هؤلاء التهم بالتربح من مناصبهم وتلقي أموال رشوة.

تعود تفاصيل الواقعة إلى يناير الماضي، حينما ضبطت هيئة الرقابة الإدارية "شبكة فساد" داخل وزارة الري والموارد المائية، تضم 12 فردًا، حيث وجهت لهم اتهامات بتلقي أموال وفيلات رشاوى في منطقة الساحل الشمالي، مقابل تسهيل إجراءات وتخليص مستحقات مالية.

وفي سياق القضية، فقد كشفت التحقيقات عن تورط المتهمين في تبادل الرشاوى والتلاعب بالمناصب، حيث تضمنت الاتهامات قيام رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة المنوفية بتلقي رشاوى من مالكي شركات مقاولات لإنهاء إجراءات تأهيل ترع.

كما أشارت التحقيقات إلى اعتراف أحد المتهمين بتلقي فيلا بورت جولف مارينا بالساحل الشمالي كرشوة، بالإضافة إلى تورط مسؤولين آخرين في تلقي رشاوى مقابل تسهيل إجراءات مالية وتخليص مستحقات.

وقد أمر المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا بإحالة أوراق القضية إلى المحاكمة الجنائية، في خطوة تؤكد حزم السلطات في مواجهة الفساد وتطبيق العدالة.