الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 09:40 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر: سقوط أمطار رعدية على أغلب المحافظات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّه بداية من اليوم الأحد، وحتى يوم الثلاثاء القادم ستشهد البلاد بعض التغيرات الجوية أهمها نشاط رياح على أغلب المناطق؛ بالإضافة إلى تساقط أمطار متفاوت الشدة في أغلب محافظات الجمهورية.

وأضافت "غانم"، في مداخلة هاتفية يبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية،: "كميات الأمطار ستختلف من محافظة لأخرى بسبب وجود امتداد لمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا ومنخفض طقسي على سطح البحر الأحمر ومنخفض السودان الموسمي، وهو ما سيعمل على وجود تغيرات جوية بشكل كبير".

وتابعت: "من المتوقع أن يشهد اليوم فرصا لسقوط الأمطار بكميات خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية مثل مطروح والإسكندرية وشمال الوجه البحري والمناطق من الصحراء الغربية تمتد على مناطق من شمال محافظة البحر الأحمر ووسط وشمال الصعيد وبعض المناطق من جنوب سيناء".

اقرأ أيضًا: القاهرة الإخبارية: مجزرة جديدة في غزة وقصف مدفعي لا يتوقف

أضافت: "تمتد أمطار اليوم الخفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية، أي أن أغلب محافظات اليوم ستشهد فرصا لسقوط الأمطار".