الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 12:03 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي يؤكد موقف مصر الرافض لتهجير الفلسطنيين

خلال المؤتمر الصحفي
خلال المؤتمر الصحفي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "لقد حظيت الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك، باهتمام كبير في محادثاتنا اليوم، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والحرب في غزة".

أكد الرئيس السيسي خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد منذ قليل على حتمية الوقف الفوري لإطلاق النار، وإنهاء إسرائيل لأعمالها العدائية، قائلا: "دعوت في هذا الإطار القادة الأوروبيين، لبذل المزيد من الجهد لوقف إطلاق النار، بشكل فوري وغير مشروط، فضلاً عن زيادة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، لتخفيف حدة الكارثة الإنسانية، التي يعيشها الفلسطينيون".

وتابع الرئيس السيسي قائلا:" اتفقنا والقادة الأوروبيون على رفض شن إسرائيل عملية عسكرية في رفح، بما سيضاعف من الكارثة الإنسانية التي يُعاني منها المدنيون بالقطاع، فضلاً عن آثار تلك العملية، على تصفية القضية الفلسطينية، وهو ما ترفضه مصر جملة وتفصيلاً".

وأكد الرئيس على رفض مصر الكامل لأي محاولات من قبل اسرائيل لتهجير الشعب الفلسطيني قسرياً من أرضه المحتلة منذ عام ١٩٦٧، بما فيها قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية.

و استعرضتُ الرئيس السيسي خلال المؤتمر باستفاضة الجهود المصرية الرامية لحل الأزمة، مع تأكيد أهمية التعامل مع القضية الفلسطينية بمنظور شامل ومُتكامل، يضمن حقوق الفلسطينيين بإقامة دولتهم المُستقلة، عاصمتها القدس الشرقية.