الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:15 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يطالب الغرف التجارية بإعلان انخفاض أسعار السلع بالأسواق

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

طالب رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، من رئيس اتحاد الغرف، أحمد الوكيل، بسرعة عقد اجتماع استثنائي مع مسئولي الغرف التجارية وإعلان انخفاض أسعار السلع بصورة عاجلة تتناسب مع توافر السلع بالأسواق وحجم التدفق للسع من المواني بعد توافر العملة الصعبة.

وتابع رئيس الوزراء قائلا: لا يوجد أي منطق، ولا أرى وجود لأي عذر حاليا، لاستمرار ارتفاع الأسعار، مؤكداً أنه يتابع مستوى الأسعار بشكل دورى، مشددا على ضرورة أن يرى المواطن انخفاضاً حقيقيا في أسعار السلع خلال الأيام القامة.

وتابع مدبولي أن المواطن المصري عانى كثيرا خلال الفترة الماضية من ارتفاعات في الأسعار، لذلك يجب أن يتم الإعلان عن تراجع الأسعار من التجار، وأن يكون هناك انخفاض سريعا في الأسعار.

وطالب رئيس الوزراء من وزير التجارة والصناعة، فى الوقت نفسه، بسرعة عقد اجتماع مع المُصنعين بشأن خفض الأسعار، نظرا لانخفاض تكلفة الإنتاج.

وجاء ذلك خلال ترأس رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، اجتماع لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع، اليوم الاثتين، وذلك بحضور كل من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار وعددا من المسؤولين.