الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:06 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لاعب البلجيكي معتزل يعود لـ”تشيلسي” في مباراة ودية

هازارد
هازارد

أعلن اللاعب البلجيكي المعتزل حديثا إيدن هازارد، عودته من جديد إلى ناديه السابق تشيلسى الإنجليزى، من أجل خوض مباراة ودية لصالح منظمة اليونسيف، يوم 9 يونيو المقبل.

ونشر هازارد عبر حسابه بموقع "إنستجرام"، قائلا: "عائلتي تشيلسي، سأعود إلى المنزل، لا أستطيع الانتظار لرؤيتكم جميعًا مرة أخرى، لقد فزنا بالعديد من الألقاب معًا، لدي العديد من أفضل الذكريات، أفتقدكم جميعًا".

وكان هازارد أنهى مسيرته الكروية، خلال شهر أكتوبر الماضي، بعد أشهر قليلة من فسخ عقده مع ريال مدريد الإسباني، في صيف عام 2023.

ولعب النجم البلجيكي ضمن صفوف تشيلسي، خلال الفترة من 2012 حتى 2019، حيث خاض بقميص البلوز 352 مباراة بمختلف المسابقات وسجل 110 أهداف، وتوج بستة ألقاب مختلفة.

ورحل هازارد إلى ريال مدريد، في صيف عام 2019، لكنه لم ينجح فى الظهور مع الفريق الملكي بالمستوى المنتظر منه، بسبب كثرة الإصابات التى عانى منها خلال مشواره.

وشدد النجم البلجيكي المعتزل إيدن هازارد أن السبب الرئيسي وراء اعتزاله فى عمر 32 عاما فقط أنه كان يعود دائما قبل بداية كل موسم زائدا فى الوزن بسبب رغبته فى الاستمتاع بإجازة الصيف، دون الاكتراث بالحفاظ على لياقته البدنية.

وكشف هازارد، فى تصريحات نشرها موقع "جول العالمي"، "كل صيف كنت أكتسب أربعة أو خمسة كيلوجرامات لأننى كنت أعتقد أنك تعطى الكثير فى الملاعب لمدة 10 أشهر، وتضع جسمك على أعلى مستوى ويركلك الناس، لذا فإن إجازتك هي إجازتك".

وأضاف: "لا تطلب مني أن أفعل أى شيء، أنا أستمتع بالتواجد مع عائلتي، والذهاب إلى الشاطئ، لذا لا تطلب مني الركض خلال تلك الأسابيع الثلاثة أو الأربعة، أستطيع أن ألعب كرة القدم على الشاطئ مع أطفالي، لا مشكلة، لكن لا تطلب مني أن أركض".

وتابع: "لكن إذا نظرت طوال مسيرتي المهنية، فإن الشهر الأول من الموسم هو الجزء الذي كنت أفكر فيه أنه مجرد البداية، ثم من سبتمبر وأكتوبر كنت أطير، لأنني كنت بحاجة إلى وقت لوضع جسدي وعقلي في الاعتبار".

اقرأ أيضا: اتحاد الكرة يعلن القائمة النهائية للحكام الدوليين 2024 بعد اعتمادها من فيفا