الطريق
الأحد 14 أبريل 2024 06:59 صـ 5 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ليالي رمضان.. أفلام للأطفال وعروض مسرح وإنشاد ديني بقصر السينما

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

شهد قصر ثقافة السينما، عددا من الفعاليات الفنية المتنوعة، ضمن برنامج ليالي رمضان الثقافية والفنية الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، احتفالا بشهر رمضان في إطار برامج وزارة الثقافة.

واستضاف القصر جمعية التثقيف الفكري بمصر القديمة، وشاهد الأطفال فيلما للرسوم المتحركة، والفيلم العربي "شوجر دادي"، بالإضافة لورشة حكي قدمها أشرف بشري، وأخرى للرسم واكتشاف المواهب، والرسم على الوجوه.

كما أقيم عرض مسرحي بعنوان "أمثال وحكايات 2" للمخرج تامر الجزار، وبطولة أحمد برئ، أشرف أمين، وحمادة شوشة، مصرية بكر، فاطمه زكي، حسام موسى. وتدور أحداث المسرحية حول حكاية كل مثل شعبي وماذا يعنيه والمواقف التي ذكر فيها.

واختتم اليوم بفقرة فنية لفرقة قاطية للإنشاد الدينى، وقدمت باقة من التواشيح والأغاني الدينية منها نور البدر، المسك فاح، صلي على خير الأنام، طلع البدر علينا، ومولانا.

ينفذ البرنامج بإشراف قصر السينما برئاسة سهام بحر، التابع للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د حنان موسى، وتقام العروض الفنية بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم.

ويتضمن برنامج القصر مجموعة متنوعة من الفعاليات المجانية للرواد يوميا انطلقت مع بداية الشهر الكريم من بينها باقة متميزة لأحدث الأفلام السينمائية المصرية، إلى جانب عدد من العروض المسرحية والفقرات الفنية التي تتنوع ما بين الموسيقى العربية والفنون الشعبية والإنشاد الديني بمشاركة فرق هيئة قصور الثقافة، وتعرض الأفلام يوميا في التاسعة مساءً، بينما تبدأ الفعاليات في العاشرة مساء في الأيام التي تشهد عروضا فنية ومسرحية.