الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:02 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يضم محفزات استثمارية.. الحكومة تطور تطبيق إلكتروني للمصريين بالخارج

عُقِدَ اجتماع برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة.

أكد مدبولي أهمية ملفات وزارة الهجرة، وخاصة كل ما يتعلق بالمصريين في الخارج، وأهمية توفير التسهيلات ومواجهة التحديات التي قد تواجههم.

من جانبها، قدمت السفيرة سها جندي، مجموعة من المحفزات التي عملت عليها الوزارة لصالح المصريين في الخارج، مما يسهم في تلبية مطالبهم.

وأشارت إلى أن الوزارة تعتزم إطلاق المرحلة الأولى من التطبيق الإلكتروني للمصريين في الخارج قريبًا، من خلال توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتطوير تطبيق يضم كافة المحفزات الاستثمارية والخدمات الرقمية للمصريين في الخارج.

وزيرة الهجرة تؤكد حرص الوزارة على تذليل أي عقبة تواجه المستثمرين المصريين في الخارج

وتناولت جهود الوزارة في دعم الاستثمار، بما في ذلك إنشاء الشركة الاستثمارية للمصريين في الخارج، وخلق مسارات بديلة لزيادة التحويلات بطرق غير مباشرة.

وأكدت الوزيرة حرص الوزارة على تذليل أي عقبة تواجه المستثمرين المصريين في الخارج، وعقدت العديد من اللقاءات لتحقيق هذا الهدف.

كما استعرضت جهودها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي بشأن إنشاء "صندوق الطوارئ للمصريين في الخارج"، الذي يهدف إلى تقديم الدعم للمصريين في الخارج في حالات الطوارئ والمشاكل المختلفة.

وتعتزم الوزارة بدء إنشاء مركز للهجرة بالتنسيق مع الجهات المعنية، بالإضافة إلى تعظيم فائدة مبادرة التدريب من أجل التوظيف، وتطوير المنصة الإلكترونية لتجديد الإعارات والإجازات.

وفيما يتعلق بمكافحة الهجرة غير الشرعية، تعمل الوزارة على تنفيذ مبادرة "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتوفير الدعم للشباب بديلًا عن هذه الخطوة المميتة.