الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:43 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العرض المسرحي ”ثورة الموتى” بقصر ثقافة بهاء الدين بأسيوط

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيونى العرض المسرحي "ثورة الموتى" لفرقة قصر ثقافة أحمد بهاء الدين المتخصص، ضمن الموسم المسرحي الحالي المقدم في إطار برامج وزارة الثقافة.

العرض يروي قصة البحث عن السلام ورفض القتل والدمار والتخريب والإرهاب والثأر وأي شكل من أشكال العنف للإنسان أو الحيوان أو الطائر أو الجماد وأي مخلوق من مخلوقات الله، فالموتى يرفضون أن يدفنوا نتيجة القتل ظلما، ويقولون إن لهم آمالا وطموحات ورسائل وقدرات كانوا يخططون لها قبل الموت من أجل رفعة وطنهم ومن أجل البشرية جمعاء، ولديهم أسر وأطفال كانوا يرغبون في إسعادهم ومنعهم الموت ظلما عن تحقيقها.

العرض قصة أورين شو، إعداد النص محمد العدل، وإخراج محمد لطفي، أشعار د. سيد عبد الرازق، ألحان محمد حسام، غناء المايسترو حسام حسني ونجلاء فتحي، إعداد موسيقى أحمد عمر، استعراضات خالد نصر، تصميم إضاءة مايكل يعقوب، ، تصميم الديكور شيماء عبد الغفار، تدريب أداء تمثيلي محمد يسري.

"ثورة الموتى" إنتاج الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويقدم بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، ويستمر حتى 25 مارس الحالي على مسرح القصر.

وتشهد أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة فعاليات متنوعة ومكثفة خلال الفترة الحالية احتفالا بشهر رمضان، وتنظم الهيئة عددًا كبيرا من الفعاليات الثقافية والفنية على مدار الشهر، في برنامجها السنوي "ليالي رمضان الثقافية والفنية"، بالقاهرة والمحافظات، يتضمن فعاليات بين العروض الفنية والمسرحية والأمسيات الثقافية واللقاءات والورش الحرفية ومعارض الكتب والفنون، بالإضافة إلى عروض الموسم المسرحي وغيرها من الفعاليات.