الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 04:35 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول بالإسماعيلية قرية البرج القديم بالإسكندرية تستقبل قوافل قصور الثقافة والمسرح المتنقل الفائز بتشجيعية الدراسات الأدبية واللغوية: نتمناها مهما حققنا من جوائز ضبط 20 طنا من الدقيق المدعم قبل بيعه في السوق السوداء بأمر من النائب العام.. القبض على قائدي حافلتين مدارس خالفا الحد المسموح للسرعة جمعية مطورى القاهرة الجديدة تجرى انتخابات مجلس إدراتها وسط منافسة قوية من 25 مرشح وبمشاركة قوية من الأعضاء عاجلI قتلى إسرائيليين بمحور فيلادلفيا مدبولي يُشدد على ضرورة الالتزام بتعيين 30 ألف مُعلم للانتهاء من سد الفجوة وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع إنشاء القوس الغربي لمحور اللواء عمر سليمان بتمويلات تصل إلى 3 ملايين جنيه.. بنك مصر يطرح 15 برنامجًا للقروض الشخصية في يومها الأول .. محافظ الغربية ورئيس الإدارة المركزية يتفقدان لجان الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي مطاحن شمال القاهرة تسجل صافي ربح بقيمة 59.08 مليون جنيه

تفاصيل اليوم الثاني لامتحانات الثانوية العامة.. مزاعم بتسريب الامتحانين عبر الانترنت.. و”التعليم” ترد

سادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة اليوم الإثنين، بعد اجتيازهم، لامتحاني الاقتصاد والإحصاء، في ثاني أيام مارثون الثانوية العامة 2019.

وتمكن الطلاب، من اجتياز امتحان الاقتصاد الذي عبروا عن سهولته، والذي انطلق في التاسعة صباحًا حتى العاشرة والنصف، على أن تبدأ الفترة الثانية في مادة الإحصاء في تمام الساعة الحادية عشر.

 ورصد "الطريق" أراء الطلاب حول الامتحانين، أمام بوابات اللجان بعدة مناطق في محافظة الجيزة، كما رصد أيضًَا أولياء الأمور أثناء افتراشهم الأرصفة انتظارا لخروج ذويهم للاطمئنان عليهم. 

وكانت أنباء ترددت عن أن صفحات «الغش الإلكتروني» عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» زعمت تسريب امتحاني الاقتصاد والاحصاء، بعد حوالي ربع ساعة من بدء الامتحان، ونشرت صفحة الغش الإلكتروني، إجابات الامتحان المتداول، حسب زعمها.

بدورها، أكدت وزارة التربية والتعليم، أن فريق مكافحة الغش الإلكترونى، يعمل على تعقب المسؤولين، عن تلك الصفحات، بعد التأكد من مطابقة الورقة المنتشرة لامتحان الوزارة، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكان طلاب الثانوية العامة، أدوا امتحاني الاقتصاد والإحصاء في ثاني أيام امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، حيث أن المادتين لا تضاف درجاتها إلى المجموع، ولكنها تُعد مادة نجاح ورسوب. 

ويؤدي 669,749 طالًبا وطالبة هذا العام امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة، منهم 264,653 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268,938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).