الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:56 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حصار قوات الاحتلال مستشفيات غزة وتهديدات للأطقم الطبية

مستشفى الأمل  جنوبي قطاع غزة
مستشفى الأمل جنوبي قطاع غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم 171 عدوانه على قطاع غزّة، مستهدفاً مناطق متفرقة من القطاع؛ ومطبقاً حصاره على القطاع الصحي، مما يفاقم الأزمة الإنسانية التي يعاني منها أهالي غزة منذ أكثر من 5 أشهر.

ويستمر الاحتلال الإسرائيلي في استهداف محيط مجمع الشفاء الطبي بالقصف المدفعي والجوي، وسط إطلاق نار كثيف من الآليات التابعة لقوات الاحتلال، وقد تعرّض الطابق العلوي من المستشفى للقصف.

كذلك استهدفت مدفعية الاحتلال محيط مستشفى الأمل والمناطق الشرقية في مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وليل أمس، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عن انقطاع الاتصال مع طواقمها في مستشفى الأمل وذلك من جرّاء خروج موجة الاتصال اللاسلكي "VHF" عن الخدمة.

وأضافت أنَّ "وسائل الاتصالات المختلفة الأرضية والخلوية وخدمات الإنترنت لا زالت مقطوعة في محافظة خان يونس لليوم 72 على التوالي".

اقرأ ايضًا: عاجلI قصف مدينة رفح واشتباكات في مجمع الشفاء

وفي آخر التحديثات بخصوص مستشفى الأمل، أفادت الجمعية بأنّه تمّ إخلاء جميع النازحين والمرضى الذين يستطيعون التحرك باتجاه منطقة المواصي غربي مدينة خان يونس، بينما بقي فيها أنّ طواقم الجمعية الخاصة، إضافة إلى 9 مرضى و10 من مرافقيهم، وأسرة نازحة لديها أطفالٌ ذوو حالات خاصة.

وأشارت إلى أنّ "هناك حاجة لإخلاء المرضى والجرحى بالإضافة إلى جثماني الشهيدين الزميل أمير أبو عيشة، وجريح كان يُعالج في المستشفى، استشهد اليوم عقب إصابته بالرأس".