الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 01:29 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل تعليم البحيرة يشهد ختام فاعليات القوافل التعليمية المجانية لطلاب الثانوية العامة بالمحمودية وكيل تعليم البحيرة يدشن فاعليات معارض ختام الأنشطة التربوية على مستوى المديرية انتظام توريد الذهب الأصفر.. 560 طن قمح لشون وصوامع البحيرة خبير: التحول الاقتصادي يستغرق وقتا لتحقيق نتائج إيجابية قابلة للقياس نجوم لهم بصمة.. عبد الفتاح الجارم أسطورة الجيل الذهبي للاتحاد السكندري التخطيط: 11,6 مليار جنيه استثمارات موجهة لتنفيذ 478 مشروعًا تنمويًا باسيوط خبيرة أممية تطالب الدول بتنفيذ استراتيجيات وسياسات أكثر دعمًا لذوي الإعاقة مصرع شاب في حادث تصادم دراجة نارية بالغربية محافظ الغربية يتابع الأعمال بمحور أم القرى ويزيل جميع معوقات المرافق محافظ الغربية يعلن بدء العمل في تأهيل ورصف طريق الشين قطور أمريكا في مرمى نيران روسيا.. خطة جديدة لدعم أوكرانيا عسكريًا مستشفى إهناسيا ببني سويف يستقبل حالات مرضية من الأشقاء الفلسطينيين وأسرهم

ما تأثير تناول طبق من البيض المقلي بالجبنة الرومي؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ما تأثير تناول طبق من البيض المقلي بالجبنة الرومي؟

يُعدّ طبق البيض المقلي بالجبنة الرومي من الأطباق المُحببة لدى الكثيرين، خاصة على مائدة الفطور.

في هذا التقرير، سنناقش ما هو تأثير تناول طبق من البيض المقلي بالجبنة الرومي، وفقًا لخبيرة التغذية الدكتورة ليندا جاد استشاري التغذية والسمنة في تصريح خاص لـ"الطريق".

1. مصدر غني بالبروتين:

يُعدّ البيض مصدرًا غنيًا بالبروتين، الذي يُساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، ويُحفز عملية التمثيل الغذائي، ويُقوّي العضلات.

2. مصدر غني بالفيتامينات والمعادن:

يحتوي البيض على العديد من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين A و D و E، والكولين، والحديد، التي تُساعد على تقوية جهاز المناعة، وتحسين وظائف الجسم المختلفة.

3. مصدر غني بالدهون:

يُعدّ البيض المقلي مصدرًا غنيًا بالدهون، خاصة الدهون المشبعة، التي قد تُسبب ارتفاع الكوليسترول الضار، وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

4. مصدر غني بالصوديوم:

تحتوي الجبنة الرومي على كمية عالية من الصوديوم، الذي قد يُسبب ارتفاع ضغط الدم.

5. تأثير الكولسترول:

يحتوي البيض على كمية من الكولسترول، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم تناول البيض باعتدال.

في الختام يُمكن تناول طبق من البيض المقلي بالجبنة الرومي باعتدال، كجزء من نظام غذائي صحي.

و يُنصح بتناول البيض مسلوقًا أو مخفوقًا بدلاً من القلي، لتقليل كمية الدهون.