الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:41 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بوتين: لا نية عدائية لروسيا تجاه دول الناتو

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاده لا تخطط لأي هجوم على دول عضو في حلف شمال الأطلسي، وأنها لن تهاجم بولندا أو دول البلطيق أو التشيك، و لكنه أشار إلى أنه إذا قام الغرب بتزويد أوكرانيا بمقاتلات إف-16، فسوف تتخذ روسيا إجراءات ردعية.

ووفقًا لتقرير من موقع الحرة، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حديثه لطياري القوات الجوية الروسية أن حلف شمال الأطلسي (الناتو) قد قام بالتوسع نحو الشرق باتجاه روسيا منذ انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991، ورغم ذلك، أكد بوتين أن موسكو ليس لديها أي نية عدائية تجاه دول الناتو، مؤكدًا أنهم ليس لديهم خطط لمهاجمة أي دولة عضو في الحلف.

وفي نص الخطاب الذي أصدره الكرملين، أكد بوتين أنه لا يوجد تصور لهجوم على دول أخرى مثل بولندا أو دول البلطيق أو التشيك. ووصف أي تصور بهذا الشأن بأنه "محض هراء".

أشار بوتين فيما يتعلق بالمقاتلات الأمريكية من طراز إف-16 التي تم الإعلان عن إرسالها إلى أوكرانيا، إلى أن وجود هذه الطائرات لن يؤثر على الوضع هناك. وأكد أنهم سيتعاملون مع هذه الطائرات بنفس الطريقة التي يتعاملون بها مع الدبابات والمعدات العسكرية الأخرى.

وأشار بوتين إلى أن المقاتلات الإف-16 يمكن أن تحمل أسلحة نووية، وأضاف أنه إذا تم استخدامها من مطارات دول ثالثة، فسيتم اعتبارها أهدافًا مشروعة للرد عليها.