الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 09:00 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ختام ليالي العرض المسرحي «سلطان الحرافيش»

جانب من العرض
جانب من العرض

اختتمت ليالي العرض المسرحي "سلطان الحرافيش" لفرقة الفشن المسرحية، ضمن عروض الموسم المسرحي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

وشهد بيت ثقافة الفشن العرض المسرحي على مدار خمسة ليال، وهو نص دراما تاريخية تمثل صراعا بين مشاعر إنسانية ومصالح مختلفة ويصور الصراع القائم بين المحتل العثماني ممثلا في السلطان "سليم الأول" و"طومان باي" السلطان المملوكي الأخير الذي حكم مصر ودافع عن أرضها خشية الوقوع في براثن العثمانيين، لإظهار روح البطولة التي كان يتمتع بها "باي" وإثبات سريان الروح المصرية حتى مع المماليك الذين وقفوا في وجه كل محتل أو غاصب لهذا الوطن.

يشار إلى أن العرض من تأليف الدكتور طارق عمار، ديكور وملابس أميرة كمال، أشعار صلاح عتريس، موسيقى وألحان محمد ناجي، استعراض تامر عبد المنعم، واخراج محمود أبو الغيط. وشهد العرض الختامي المهندس محمد بكري رئيس مركز ومدينة الفشن، ولفيف من الشخصيات العامة.

جدير بالذكر أن "سلطان الحرافيش" إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وقدم بإشراف إقليم القاهرة الكبرى الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة بني سويف، ضمن عروض التجارب النوعية.