الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:45 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

بعد 21 عام من رحيله.. تعرف على أهم محطات في حياة هرم السينما

تحل اليوم ذكرى ميلاد نجم الكوميديا والدراما نجاح الموجي الذي كان علامة بارزة ومتميزة في تاريخ السينما والدراما المصرية.
ويرصد "الطريق" في السطور التالية أهم المحطات في حياته...
1- عبد المعطي محمد الموجي، ولد في 11 يونيو لعام 1945 بمحافظة الدقهلية.
2-  بدأ نجاح الموجي حياته الفنية مع ثلاثي أضواء المسرح بعد أن أسند إليه دور من قبل المخرج محمد سالم والفنان جورج سيدهم بمسرحية "فندق الأشغال الشاقة" التي تم إنتاجها عام 1969.
3- تخرج في المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، وعمل بشهادته في هذا المجال بجانب عمله في مجال الفن حتى وصل إلى درجة وكيل وزارة.
4- حاول التقدم للمعهد العالي للفنون المسرحية عدة مرات لكنه فشل في تخطي الاختبارات.
5- تقديرًا لشقيقه الأكبر نظرًا لما قدمه له من مساندة له في مجال الفن اتخذ اسمه لقبًا له "نجاح".
6- عمل في الإذاعة المصرية مقدمًا لبرنامج "مسرح الكاريكاتير" وحصد نجاحًا كبيرًا من خلاله.
7- قدم الموجي العديد من الأدوار الناجحة ولكن من أبرز أدواره المسرحية "مزيكا" في مسرحية المتزوجون، والسينمائية "المعلم هرم" في فيلم الكيت كات، ومن أفضل أغنياته التي قدمها "اتفضل من غير مطرود" التي قدمها ضمن أحداث فيلم أيام الغضب .
8- حصل الموجي على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "أيام الغضب" الذي تم انتاجه عام 1989 من مهرجان دمشق السينمائي.
9- توفي فجر الجمعة 25 سبتمبر 1998 بالقاهرة أثر أزمة قلبية مفاجأة عقب عودته من مسرحية "سيدي المرعب" وشيعت الجنازة عقب صلاة الجمعة من مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر.