الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:06 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة العالمية تشعر بالفزع إزاء مقتل سبعة من العاملين في المجال الإنساني

الصحة العالمية
الصحة العالمية

قال الدكتور تيدروس ادهانوم جبريسيوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية فى بيان له، أن منظمة الصحة العالمية، تشعر بالفزع إزاء مقتل سبعة من العاملين في المجال الإنساني، من المطبخ العالمي المركزى فى غزة.

وتابع جبريسيوس، أنهم كانوا يقومون بإنقاذ الأرواح، وتوفير الغذاء لآلاف الأشخاص الذين يعانون من الجوع في قطاع غزة، موضحا أن سياراتهم كانت تحمل علامات واضحة ولا ينبغي مهاجمتها على الإطلاق، مضيفا إن توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة أمر صعب وخطير بالفعل، فلن يتغذى الجياع لأن المطبخ المركزي العالمي قد أوقف عملياته مؤقتًا.

وتابع مدير عام منظمة الصحة العالمية، بالقول، أننا نكرم زملائنا لخدمتهم، ولوضع أنفسهم في طريق الأذى لخدمة الآخرين وتعمل منظمة الصحة العالمية مع المطبخ المركزي العالمي في غزة لتوصيل الغذاء للعاملين الصحيين والمرضى في المستشفيات.

وأشار أن هذا الحادث المروع، يسلط الضوء على الخطر الشديد الذي يعمل في ظله زملاء منظمة الصحة العالمية وشركاؤنا - وسيواصلون العمل، لكن لا يمكننا القيام بذلك إلا من خلال الوصول الآمن، وهذا يعني أنه يجب وضع آلية فعالة وشفافة لمنع الاشتباك لضمان تحرك القوافل الإنسانية بأمان.