الطريق
الجمعة 14 يونيو 2024 10:46 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرز توجيهات رئيس الوزراء باجتماع لجنة مخرجات ضبط الأسعار بالأسواق

خلال الاجتماع
خلال الاجتماع

قال رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، بمستهل الاجتماع، إنه تم التوافق مع المفوضية الأوروبية على عقد مؤتمر الاستثمار المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي خلال يومي 29 و 30 يونيو، مشيرا إلى أن المؤتمر سيعقد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وأورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وأنه من المستهدف حضور الكثير من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى، وكبريات الشركات الاستثمارية، وصناديق الاستثمار
توجيهات رئيس الوزراء خلال الاجتماع
• وجه رئيس الوزراء بالعمل على إتاحة أكبر حجما من الفرص الاستثمارية أمام الشركات والكيانات الأوروبية، والبدء على الفور في التنسيق مع الاتحاد الأوروبي بهدف الترويج لهذه الفرص، خاصة في القطاع الصناعي، قائلا: "لدينا قائمة بهذه المشروعات التي نحتاج لتوطين صناعتها بالتنسيق مع شركائنا في أوروبا".
• تجهيز بعض المشروعات التي سيتم التوقيع علي اتفاقات بشأنها على هامش المؤتمر، خاصة في المجالات التي تلقى تعاون كبير من الجانبين، مثل مشروعات الهيدروجين الأخضر وغيرها.
• كما وجه بأن يكون هناك تنسيق بين الوزارات المعنية والمفوضية الأوروبية بشأن برنامج تصدير العمالة المدربة، خاصة أن هناك طلبا على العمالة الفنية المدربة المصرية في عدد من الدول الأوروبية.
وأضاف، أنه تقرر عقد هذا الاجتماع بشكل منتظم حتى موعد انعقاد المؤتمر، ليكون كل وزير ومسئول لديه التزامات واضحة يتم العمل على تنفيذها في ذات الشأن.
• ووجه مدبولي بضرورة التأكيد على حضور القطاع الخاص المصري على نطاق واسع في المؤتمر، بمن فيهم ممثلو الغرف التجارية، ورجال الأعمال والمستثمرين المصريين، مؤكدا أهمية أن يسفر حضورهم عن إبرام شراكات مع القطاع الخاص الأوروبي.