الطريق
الأحد 5 مايو 2024 09:18 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأحمر بطل اللعبة.. تاريخ الأهلي في دوري أبطال إفريقيا وإحصائيات مشرفة

تعتبر بطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية موسم 2024، هي الحدث الأبرز في الوقت الحالي على الساحة الرياضية، حيث يترقب جماهير وعشاق الساحرة المستديرة في كل مكان، موعد انطلاق المواجهة النارية المرتقبة بين الأهلي وسيمبا التنزاني يوم الجمعة المقبل.

وتستعرض "الطريق" في السطور التالية في السطور التالية تاريخ القلعة الحمراء في دوري أبطال إفريقيا، وعدد مرات تتويجه بالبطولة، قبل اختتام أدوار النسخة الجارية.

الأهلي بطل "الأميرة السمراء" 11 مرة

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا 11 مرة في تاريخه، تمثلت في التواريخ التالية: 1983، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020، 2021، 2023.

وبعد حصد اللقب ال 11، نجح الأهلي في توسيع الفارق أمام ثاني المتوجين بالبطولة، وهما ناديي الزمالك المصري ومازيمبي الكونغولي، وذلك بفارق 6 كؤوس.

كما تأهل المارد الأحمر، إلى مونديال الأندية، للمرة التاسعة في تاريخه، والرابعة على التوالي، بعد التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا 2023.

عبدالمنعم ينضم لقائمة الخطيب

أصبح اللاعب محمد عبدالمنعم، سابع نجم للقلعة الحمراء، يسجل في نهائي دوري أبطال إفريقيا خارج الأرض، سبقه 6 لاعبين وهم، محمود الخطيب، وسيد عبد الحفيظ، ومحمد أبو تريكة "هدفين"، وشادي محمد، وأحمد حسن، ووليد سليمان.

ترتيب الفرق المتوجة بلقب دوري الأبطال

المركز الأول- الأهلي- 10 ألقاب.

المركز الثاني- الزمالك- 5 ألقاب.

المركز الثاني- مازيمبي- 5 ألقاب.

المركز الثالث- الترجي التونسي- 4 ألقاب.

المركز الرابع- الوداد المغربي- 3 ألقاب.

المركز الرابع- هافيا كوناكري الغيني- 3 ألقاب.

المركز الرابع- الرجاء المغربي- 3 ألقاب.

المركز الرابع- كانون ياوندي- 3 ألقاب.

يذكر أن، المارد الأحمر يسعى في النسخة الحالية للتأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما وضع قدميه على خطوة متقدمة من التأهل لنصف نهائي البطولة، بعد الفوز الغالي على الفريق التنزاني في مباراة ذهاب ربع النهائي، والتي تحسمها مباراة الإياب المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبلة أمام فريق سيمبا التنزاني، والتي ستحدد من سيكون صاحب بطاقة التأهل لنصف النهائي.