الطريق
الإثنين 24 يونيو 2024 05:30 مـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الأخيرة لانعقاد مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي السبت المقبل وزيرة البيئة تُناقش مقترحات تنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة مدبولي يلتقي رئيس ”سرايا” اليابانية العالمية وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من المرحلة الثانية لميكنة منظومة تراخيص للمنشآت الطبية محافظ كفر الشيخ يعتمد تنسيق القبول بمدارس التمريض.. بحد أدنى 265 درجة المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل يَستكمل مُناقشة مشروع قانون العمل انعقاد اجتماع بشأن التيسير على أبناء البحيرة من ذوي الهمم في التقديم للجنة التجنيد والتعبئة وزير الصحة: الدولة المصرية تضع القطاع الصحي على رأس أولوياتها لتحقيق التنمية المستدامة جهاز تنمية المشروعات يتعاون مع اتحاد نوادي روتاري لدعم رواد الأعمال رئيس جامعة طنطا يترأس اجتماع الهيئة الاستشارية العليا تصل لـ 500 ريال سعودي.. تعرف على أسعار تذاكر مسرحية ملك والشاطر بداية من 11 يوليو.. جولة غنائية لـ ”آمال ماهر” في السعودية

وزير الصحة يتابع الموقف التنفيذي لمستشفيات القطاع بطنطا

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، مستشفيات طنطا العام، وأورام طنطا الجديد ومستشفى محلة مرحوم لمتابعة الموقف التنفيذي لمستشفيات القطاع الصحي بمركز ومدينة طنطا يأتي ذلك ضمن برنامج جولة وزير الصحة والسكان، في محافظة الغربية، لمتابعة منظومة العمل على أرض الواقع، وتذليل أي عقبات تواجه المنظومة، فضلا عن متابعة تقديم الخدمات الطبية للمواطنين
بدأت الجولة بتفقد أعمال إنشاء مستشفى طنطا العام المقام على مساحة 13 ألف متر مربع بنسبة إنجاز بلغت 93 %، ويضم 11 غرفة عمليات، و31 ماكينة غسيل كلوي، و21 عيادة خارجية، و4 غرف رعاية مركزة.
وبعد ذلك تفقد الوزير والمحافظ إنشاء مستشفى أورام طنطا الجديد على مساحة 5874 م2، حيث استمع إلى عرض توضيحي عن تجهيزات المستشفى، مشيدا بمعدلات الإنجاز، الذي من المفترض أن يضم 350 سريرا، تخدم سكان 5 محافظات مجاورة، وأن يكون مركزا لإجراء عمليات زرع النخاع.
واختتم الوزير والمحافظ الجولة التجهيزات بمستشفى محلة مرحوم المركزي والتي تقام على مساحة 7700 متر مربع ومكونة من دور أرضى ودورين أول وثان بإجمالي عدد 63 سريرا.
جاء ذلك بحضور الدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، الدكتور أحمد سعفان رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، النائب إيهاب الهرميل الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، المستشار عمرو حتاتة المستشار القانوني للمحافظة.