الطريق
السبت 4 مايو 2024 03:20 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المصريين في بريطانيا يؤدون صلاة العيد بالمركز الإسلامي

توجه المئات من أبناء الجاليات المصرية والإسلامية والعربية، صباح اليوم الأربعاء، إلى ساحة المركز الإسلامي بلندن، وذلك لأداء صلاة عيد الفطر المبارك.

ونظراً للزحام الشديد؛ أقيمت الصلاة على عدة مرات حتى يمكن استيعاب اعداد المصلين، في حين أن خطبة العيد ركزت على المعاني السامية لعيد الفطر، وفضائل صوم شهر رمضان الكريم مع الدعاء بالسلام والخير والصلاح للأمة الإسلامية.
من ناحيتها؛ تقدمت مرفت خليل، رئيس الاتحاد في بريطانيا بالتهنئة إلى الجالية المصرية والاسلامية بلندن، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وأن يعيده الله على الأمة الإسلامية بكل خير وسلام.
هذا، وأشارت إلى ضرورة التكاتف بين الجاليات الإسلامية والتكافل الاجتماعي فيما بينهم، كذلك توجه ابناء الجالية المصرية لتناول وجبة الغذاء، لاسيما وأن اللقاء كان فرصه لتلقي ابناء الجالية المصرية، وأعضاء الاتحاد العام من شتى مناطق انجلترا والمناطق المحاورة لها.
يذكر أن المسلمين في المملكة المتحده في ازدياد مستمر، حيث يقترب المسلمون هناك حوالي 10% من تعداد المقيمين في انجلترا وويلز وحدها، ويقع الغالبية منهم في العاصمة البريطانية لندن يمثلون الجاليات من أصول مصرية وتركية وأفغانية وسورية وبوسنية وهندية، وعادة ما يتدفقون إلى المركز الإسلامي للمعايده والتواصل وإجراء الاحتفالات الاجتماعية بهذه المناسبة.