الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:58 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الطريق” تكشف حقيقة ضرب رفح الفلسطينية بـ”النووي”

تناول عددًا من المصادر الإسرائيلية، وفق وسائل إعلام عبرية، الحديث عن استخدام إسرائيل لـ"أسلحة نووية دقيقة"، خلال الاجتياح العسكري معبر رفح البري، ولتدقيق حول احتمالية استخدام أو امتلاك إسرائيل للسلاح النووي بشكل عام.


تحدث الدكتور طارق عبد العزيز، باحث والمتخصص في شؤون الصراعات النووية، لـ"الطريق"، في هذا الشأن، قائلاً: "علقت في السابق مرارًا وتكرارًا بأن إسرائيل ليست لديها القدرة على استخدام النووي بأي شكل من الأشكال، ومن ثم لا تمتلك أسلحة نووية نهائيًا غير ما تقوله بالنسبة للعالم".


وتطرق "الباحث النووي" إلى أن إسرائيل إذا كانت تمتلك هذا النوع من الأسلحة، لماذا لم تنهي هذه الحرب منذ البداية؟، الإجابة تتلخص في استخدام إسرائيل السلاح النووي بشكل دقيق لكانت أبادت الشعب الفلسطيني بأكمله وليس قطاع غزة.


نوه إلى أن كل هذه المزاعم والادعاءات هدفها تنفيذ مخطط الاجتياح البري لرفح الفلسطينية، ولتنفيذ خطة التهجير القسري للفلسطينيين إلى رفح المصرية، كذلك وضع الدولة المصرية في مأزق أمام المجتمع الدولي، وتدور الأقاويل حول مصر بأنها هي من اعتدت على الفلسطينيين.


حذر الدكتور طارق، أن عملية الاجتياح العسكري لرفح الفلسطينية، ستشكل أزمة كبيرة للغاية أمام القيادة السياسية، لا سيما إسرائيل ستتوالى الضرب في 1.4 مليون نازح لكي يهربوا إلى مصر، وبالتالي ستكون العملية غير منظمة، في هذا الحالة سيكون الأمر عصيب شتان بين الاعتداء على الأخوة الفلسطينيين أم تعرض الأمن القومي المصري للخطر