الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:35 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استعدادا لتوريد القمح جولات مستمرة لبحث جاهزية الشون والصوامع بالغربية

جولات مستمرة لبحث جاهزية الشون والصوامع بالغربية 
جولات مستمرة لبحث جاهزية الشون والصوامع بالغربية 

واصلت اللجنة المركزية لمتابعة شون استلام القمح بمحافظة الغربية عملها على مدار الساعة وذلك بالمرور على الشون والصوامع للتأكد من الاستعدادات اللازمة لتسهيل عملية التوريد.

من جهته، شدد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على رفع درجة الاستعداد التام والجيد لموسم توريد القمح هذا العام والتأكد من جاهزية الصوامع والشون والهناجر ومراعاتها للاشتراطات الفنية اللازمة لعملية التخزين حفاظا على المحصول.


وفي سياق متصل أكد محافظ الغربية جميع الجهات المعنية بالمحافظة بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة استعدادا لموسم توريد الأقماح، والتيسير على المزارعين خلال عمليات التوريد والاستلام، والتأكد من جاهزية الصوامع والشون بنطاق المحافظة.


وأشار المحافظ إلى أن تمهيد الطرق الرئيسية للشون والمطاحن وضرورة وجود اسوار للشون التي تحتاج ذلك وحال عدم وجود أسوار بناء سور لحماية الشون وكذلك الحرص على وجود سيارة إطفاء قريبة من كل موقع تخزين.


اللجنة مشكلة بقرار من الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لمعاينة شون وصوامع محافظة الغربية استعدادا لتوريد القمح المحلي موسم ٢٠٢٤ برئاسة نجوى العشيري سكرتير عام محافظة الغربية وضمت اللجنة عادل الجبالى وعادل سلامه ويحيى سعيد ديوان عام محافظة الغربية، والمهندس محمد عبدالله مفتش مديرية تموين الغربية وشوقي الجمال مطاحن وسط وغرب الدلتا، والمهندس مصطفى النحراوى البنك الزراعي بالغربية.