الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:52 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

برلماني: على الجميع الانصياع لتحذيرات مصر من مغبة استمرار العدوان على غزة

النائب أحمد محسن
النائب أحمد محسن

حذر النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، من خطورة الأوضاع الراهنة في المنطقة، قائلا: إسرائيل تقود المنطقة للدمار وصراع شامل يخرج بعيدًا عن غزة.

وأوضح محسن، في تصريح صحفي له اليوم، أن الهجوم الإيراني على إسرائيل بالصواريخ والمسيرات، يؤكد على اتساع الحرب في قطاع غزة، وإنها قد لا تتوقف عند نطاق القطاع، مشيرًا إلى أن مصر سبق وأن حذرت من هذا الموقف والوصول للوضع الحالي عندما أكد الرئيس السيسي على مخاوف مصر من اتساع نطاق الحرب حال استمر العدوان الإسرائيلي على غزة.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على ضرورة أن يتحرك مجلس الأمن والمجتمع الدولي لتفويت الفرصة على الإنفجار الكامل، منوهًا ببيان وزارة الخارجية المصرية، حيث اعتبرت أن التصعيد الخطير الذي تشهده الساحة الإيرانية- الإسرائيلية حالياً، ما هو إلا نتاج مباشر لما سبق وأن حذرت منه مصر مراراً، من مخاطر توسيع رقعة الصراع فى المنطقة على إثر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والأعمال العسكرية الاستفزازية التى تمارس فى المنطقة.

واختتم النائب احمد محسن، أن مصر ستواصل دورها وستستمر على تواصل مستمر، مع جميع الأطراف المعنية لمحاولة احتواء الموقف ووقف التصعيد، وتجنيب المنطقة مخاطر الانزلاق إلى عدم الاستقرار والتهديد لمصالح شعوبها، مشددًا: الأمور خطرة وعلى الجميع الالتفات لتحذيرات مصر ورؤاها.