الطريق
السبت 25 مايو 2024 11:58 مـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
كتاب ونقاد السينما تكرم أبطال فيلم ”رفعت عيني للسما” الفائز بمهرجان كان انفراد لـ ”في المساء مع قصواء”.. من هو اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميًا؟ رئيس الوفد يهنئ النادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد سحق الترجي والتتويج بالأميرة السمراء .. الأهلي يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال أولى أغانيها باللهجة العراقية .. أصالة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة ”إنسان” مظهر شاهين: ”كذب المنجمون ولو صدفوا”..مبروك للأهلي ولا عزاء للمنجمات الأرصاد تحذر من ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار رعدية غدًا التعليم تكشف عن أخر موعد لتقديم طلاب الثانوية العامة على المنح استعدادات 83 مركز شباب ونادي رياضي بالقليوبية لإذاعة مباراة الأهلي والترجي التونسي للأسبوع الثاني على التوالي .. عميد آداب طنطا يتابع استمرار أعمال الامتحانات (صور) فيلم السرب يتصدر الإيرادات ويحقق 35 مليون جنيه غشة ورودريجيز في الأمام .. تشكيل الترجي الرسمي لمواجهة الأهلي

غدًا.. ندوة عن سمات الشخصية المصرية في العصرين البطلمي والروماني بالإسكندرية

تنظم لجنة التاريخ والآثار، التابعة للمجلس الأعلى للثقافة، ومقررها الدكتور محمد السيد محمد عبد الغنى، بالتعاون مع جمعية الآثار بالإسكندرية؛ برئاسة الدكتورة منى حجاج في العاشرة ندوة ثقافية تحت عنوان"سمات الشخصية المصرية فى العصرين البطلمى والرومانى".

ومن المقرر أن يبدأ الندوة الثقافية صباح غدٍ الاثنين الموافق 4/15، وذلك بمقر جمعية الآثار بالإسكندرية.

ويشارك في الندوة: الدكتور محمد السيد محمد عبد الغنى أستاذ التاريخ اليونانى والرومانى بكلية الآداب جامعه الإسكندرية- مقرر اللجنة"، الدكتورة منى حجاج أستاذة الاثار والدراسات اليونانية والرومانية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية رئيسة جمعية الآثار بالإسكندرية.

يشار إلى أن يدير الندوة الدكتور علا العجيزي، أستاذ اللغة المصرية القديمة - كلية الآثار- جامعة القاهرة".


وعلى جانب آخر، عقدت لجنة التاريخ والآثار من قبل ندوة "مخاطر طمس الهوية التاريخية للقدس وغزة بين تدمير الحجر وتهجير البشر" أدار اللقاء وحاضر فيه الدكتور محمد السيد محمد عبدالغني، أستاذ التاريخ اليوناني والروماني بكلية آداب الإسكندرية.

وخلال الندوة، قال عبدالغني أن القضية الفلسطينية دائما تنال اهتماما كبيرا من الدولة المصرية، كما أثنى علي دور المجلس الأعلى للثقافة تجاه القضية الفلسطينية بأعتبار يعبر عن نبض المثقف، لذا فإن ندوة اليوم تتناول هذا الإطار الهام.