الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:20 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طلاب إعلام حلوان يطلقون حملة ”كنترول إس” للحفاظ على الممتلكات العامة

نظم مجموعة من طلاب قسم الإعلام شعبة العلاقات العامة والإعلان بجامعة حلوان حملة إعلامية هي الأولى من نوعها في التركيز على ظاهرة تخريب الممتلكات العامة المصرية، فقاموا بتوجيه رسالة اتصالية للجمهور المصري يناشدونهم فيها بالحفاظ على الممتلكات العامة والحد من تخريبها.
وقد هدفت الحملة لبناء الوعي حول ضرورة صيانة الممتلكات العامة، ونفقات تعميرها وترميمها، والسلبيات الناتجة عن تخريبها، والعقوبات القانونية التي يجعل المخرب نفسه عرضة لها.
وجاء اسم الحملة "كنترول إس" معبرا عن أزرار الحفاظ على المضمون عند التعامل مع جهاز الكمبيوتر، وتم اعتماده لإيصال رسالة عامة للجمهور مفادها "دوسوا كنترول إس عالممتلكات العامة"، كما اتخذت الحملة شعارا "ملك عام... يستحق الاهتمام" لتبسيط رسالتها الاتصالية للجمهور وحثهم على رعاية المال العام.
والجدير بالذكر أن الحملة قد تم دعمها من قبل مشاهير مثل الفنان حسام داغر الذي أطلق فيديوا له في زي الحملة أشاد به بالحملة مبرزا إعجابه بفكرتها إذ أوضح "بصراحة الفكرة أجبتني جدا، وأنا سعيد جدا بالمشاركة معاكوا في الحملة" وقام أيضا الفنان عمرو عبد العزيز بتسجيل فيديو يثني به على الحملة متمنيا لفريق عملها كامل النجاح والتوفيق مؤكدا "أنا عاملهم الفيديو كده عشان أدعمهم وأقوالهم أحسنت عليكما، شطارا، هايلين، والهدف من الحملة كمان حلو جدا" أما الفنانة عزة لبيب فقد أشارت لدعمها للحملة وإعجابها الشديد بالشعار قائلة "شعار جميل جدا ولازم كلنا نقف مسعاهم "، والفنان ماجد عبد العظيم في الفيديو الخاص به وبعد مدح الحملة وإعرابه عن دعمها ختم حديثه قائلا "كنترول إس.. ملك عام يستحق الاهتمام.. تعظيم سلام"
أما عن قادة الرأي فقد دعمتهم الكاتبة والمهندسة فاطمة ناعون قائلة "أنا فاطمة ناعون أدعم حملة كنترول إس.. ملك عام يستحق الاهتمام"
وتتم الحملة تحت إشراف دكتور سارة محمود، ومعيد أحمد إبراهيم، الأساتذة بقسم الإعلام جامعة حلوان.
ويضم فريق عمل الحملة عدد ٢٢ طالبا بقيادة الطالبة/ إيمان خالد جميل وهم: إيلين ميشيل، ضحى محمد، هدى خالد، منى عرفات، محمود وليد، داليا محمد، آية محمود، رحمة محمود، رحاب أحمد، آية صلاح، مريم مجدي إيليا، مريم مجدي محمد، مونيكا أشرف، هدى محمد، دنيا عصام، سهى موسى، أميرة محمد، يوان مرقس، شيرين جلال، رشا طارق، رحاب إيهاب.