الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:41 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطة الاحتلال لإفراغ المخيمات من الفلسطينيين.. هل اقترب الاحتياح البري؟

تهجير الفلسطينيين
تهجير الفلسطينيين

أكدت مصادر مطلعة، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفّذ عمليةً عسكريةً، منذ أمس الإثنين، والتي تهدف إلى إفراغ بيت حانون وشرقي جباليا، شمالي قطاع غزة، من الفلسطينيين، ولا تزال الآليات العسكرية موجودةً بالقرب من منطقة أبو صفية، شرقي جباليا، وفي بيت حانون، وفق قناة الميادين.

كما أشارت إلى تقدّم الآليات العسكرية الإسرائيلية تجاه مراكز الإيواء في بيت حانون، ومواصلتها محاصرة مئات النازحين في مدرسة "مهدية الشوا"، منذ الليلة الماضية، في حين أن قوات الاحتلال تراجعت من محيط مدرسة "غازي الشوا" والمنازل المجاورة، بعدما اعتقلت العشرات من الشبان، وأجبرت عدداً من النساء على خلع حجابهن أثناء عملية التفتيش، وإخراجتهم من المنطقة.

وأضافت المصادر أنّ عدداً من المواطنين اضطر إلى النزوح من مركز إيواء يقع في منطقة قليبو، جنوبي البلدة، والقريبة من منطقة التوغل؛ كذلك أجبر الاحتلال كل العائلات الموجودة في بيت حانون على النزوح منها، واعتقل عدداً من الشبان؛ وجاء كل ذلك في ظل قصف مدفعي عنيف، وقصف من الطيران الحربي وإطلاق نار كثيف.

اقرأ أيضًا: السفيرة سها الجندي: مدرسة الراهبات ساهمت في تحسين جود التعليم المصري

وفجر اليوم الثلاثاء، استشهد عدد من الفلسطينيين فيما أُصيب آخرون، بعد قصف طيران الاحتلال مسجداً غربي مخيم جباليا، بينما توغّلت آليات إسرائيلية في بيت حانون، فيما تحدثت مصادر محلية عن انقطاع الاتصالات والإنترنت عن بيت حانون، بالتزامن مع توغل قوات الاحتلال.