الطريق
الأحد 26 مايو 2024 02:19 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لميس الحديدي عن معبر رفح: مصر رفضت الاستفزازات الإسرائيلية وفرض تل أبيب الأمر الواقع بإحتلال المعبر من الجانب الفلسطيني كتاب ونقاد السينما تكرم أبطال فيلم ”رفعت عيني للسما” الفائز بمهرجان كان انفراد لـ ”في المساء مع قصواء”.. من هو اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميًا؟ رئيس الوفد يهنئ النادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد سحق الترجي والتتويج بالأميرة السمراء .. الأهلي يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال أولى أغانيها باللهجة العراقية .. أصالة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة ”إنسان” مظهر شاهين: ”كذب المنجمون ولو صدفوا”..مبروك للأهلي ولا عزاء للمنجمات الأرصاد تحذر من ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار رعدية غدًا التعليم تكشف عن أخر موعد لتقديم طلاب الثانوية العامة على المنح استعدادات 83 مركز شباب ونادي رياضي بالقليوبية لإذاعة مباراة الأهلي والترجي التونسي للأسبوع الثاني على التوالي .. عميد آداب طنطا يتابع استمرار أعمال الامتحانات (صور) فيلم السرب يتصدر الإيرادات ويحقق 35 مليون جنيه

”المخاطر البيئية” و”حقوق الإنسان” ضمن نقاشات قصور الثقافة بالغربية

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

شهد فرع ثقافة الغربية عددا من اللقاءات التثقيفية، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدمة في إطار برامج وزارة الثقافة.

ضمت الفعاليات محاضرة توعوية بمكتبة سمنود الثقافية، تحدث خلالها هشام المحلاوي، أستاذ العلوم والكيمياء، موضحا أن مصر تواجه في الوقت الحاضر عددا من القضايا والمشاكل البيئية، والتي قد تمثل عقبة أمام التنمية الشاملة، وفي مقدمتها مشكلة التلوث البيئي.

وأرجع "المحلاوي" تلوث البيئة لعدد من الأسباب، منها: النمو الضخم في الصناعات التعدينية والصناعات التحويلية، وما صاحب ذلك من تزايد كمية المخلفات الصناعية والأدخنة المتصاعدة من المصانع، علاوة على التوسع في استخدام مصادر الطاقة الملوثة للبيئة في كثير من نواحي الحياة، مثل أجهزة التدفئة والأغراض المنزلية والخدمات العامة، ووسائل النقل البري والبحري والجوي.

وضمن فعاليات ثقافة الغربية المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، أوضح الشيخ محمود الهلالي، إمام وخطيب مسجد السيد البدوي بطنطا، خلال كلمته بمحاضرة مكتبة دار الكتب، بعنوان "حقوق الإنسان" أن الله كرم الإنسان بمنحه الكثير من الحقوق، ومن بينها: حق الإنسان في الحياة، وحقه في الحرية، وحقه في المساواة، وحقه في التعليم، فيما ناقش قصر ثقافة المحلة كيفية التعامل الجيد مع المشكلات، وذلك خلال محاضرة تثقيفية بعنوان "فن التعامل".