الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:14 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”المخاطر البيئية” و”حقوق الإنسان” ضمن نقاشات قصور الثقافة بالغربية

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

شهد فرع ثقافة الغربية عددا من اللقاءات التثقيفية، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدمة في إطار برامج وزارة الثقافة.

ضمت الفعاليات محاضرة توعوية بمكتبة سمنود الثقافية، تحدث خلالها هشام المحلاوي، أستاذ العلوم والكيمياء، موضحا أن مصر تواجه في الوقت الحاضر عددا من القضايا والمشاكل البيئية، والتي قد تمثل عقبة أمام التنمية الشاملة، وفي مقدمتها مشكلة التلوث البيئي.

وأرجع "المحلاوي" تلوث البيئة لعدد من الأسباب، منها: النمو الضخم في الصناعات التعدينية والصناعات التحويلية، وما صاحب ذلك من تزايد كمية المخلفات الصناعية والأدخنة المتصاعدة من المصانع، علاوة على التوسع في استخدام مصادر الطاقة الملوثة للبيئة في كثير من نواحي الحياة، مثل أجهزة التدفئة والأغراض المنزلية والخدمات العامة، ووسائل النقل البري والبحري والجوي.

وضمن فعاليات ثقافة الغربية المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، أوضح الشيخ محمود الهلالي، إمام وخطيب مسجد السيد البدوي بطنطا، خلال كلمته بمحاضرة مكتبة دار الكتب، بعنوان "حقوق الإنسان" أن الله كرم الإنسان بمنحه الكثير من الحقوق، ومن بينها: حق الإنسان في الحياة، وحقه في الحرية، وحقه في المساواة، وحقه في التعليم، فيما ناقش قصر ثقافة المحلة كيفية التعامل الجيد مع المشكلات، وذلك خلال محاضرة تثقيفية بعنوان "فن التعامل".