الطريق
الأربعاء 29 مايو 2024 11:43 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”آثار أسوان والنوبة” تعلن انطلاق مشروعا لتطوير وإضاءة المواقع الأثرية

أكد الدكتور عبد المنعم سعيد، مدير عام منطقة آثار أسوان والنوبة، والمشرف العام على قطاع السياحة والآثار بالمحافظة، أن كافة المناطق السياحية والأثرية بالمحافظة، دخلت ضمن خطة تطوير شاملة من وزارة السياحية والآثار، ويأتي في مقدمتها منطقة المسلة الناقصة والتي تعتبر المسار السياحي الثاني بمدينة أسوان، بعد معابد فيلة.

وصرح الدكتور عبد المنعم في اليوم الأربعاء، بإن وزارة السياحية والآثار نجحت من خلال منظومة إضاءة المواقع الأثرية ليلا، وإضاءة منطقة معابد "كوم أمبو" بأسوان لإتاحة الزيارة حتى العاشرة مساء، كما تشهد منطقة معابد إدفو الأثرية تطوير منظومة الإضاءة ليلا من خلال عدد من الشركات الكبرى المتخصصة.

وأضاف أن منطقة المسلة الناقصة شهدت أيضا تطويرا شاملا من حيث البوابات والتذاكر الإلكترونية، واللوحات الإرشادية، وتركيب مظلات لحماية الأفواج السياحية الزائرة من الشمس خلال فصل الصيف، وأيضا الاهتمام بتطوير مشاهد الهوية البصرية بالمنطقة.

وأشار إلى أنه في المقابل تم الانتهاء من تنفيذ مشروع بانوراما الإضاءة للمنطقة الأثرية ليلا، تمهيدا لفتح منطقة المسلة الأثرية ليلا خلال الفترة القادمة، فضلا عن سعي الوزارة حاليا إلى تنفيذ مشاريع استثمارية في المنطقة المحيطة بالمسلة، من خلال إقامة مشروع متكامل كمتحف مفتوح للمنطقة.

يشار إلى أن المسلة الناقصة هي إحدى المواقع الأثرية الهامة بمحافظة أسوان، والتي تقع في الجزء الشمالي لمدينة أسون.