الطريق
الأحد 26 مايو 2024 12:32 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لميس الحديدي عن معبر رفح: مصر رفضت الاستفزازات الإسرائيلية وفرض تل أبيب الأمر الواقع بإحتلال المعبر من الجانب الفلسطيني كتاب ونقاد السينما تكرم أبطال فيلم ”رفعت عيني للسما” الفائز بمهرجان كان انفراد لـ ”في المساء مع قصواء”.. من هو اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميًا؟ رئيس الوفد يهنئ النادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد سحق الترجي والتتويج بالأميرة السمراء .. الأهلي يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال أولى أغانيها باللهجة العراقية .. أصالة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة ”إنسان” مظهر شاهين: ”كذب المنجمون ولو صدفوا”..مبروك للأهلي ولا عزاء للمنجمات الأرصاد تحذر من ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار رعدية غدًا التعليم تكشف عن أخر موعد لتقديم طلاب الثانوية العامة على المنح استعدادات 83 مركز شباب ونادي رياضي بالقليوبية لإذاعة مباراة الأهلي والترجي التونسي للأسبوع الثاني على التوالي .. عميد آداب طنطا يتابع استمرار أعمال الامتحانات (صور) فيلم السرب يتصدر الإيرادات ويحقق 35 مليون جنيه

لقاءات تثقيفية للأطفال ضمن احتفالات اليوم العالمي للتراث بالسويس

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

شهد فرع ثقافة السويس مجموعة متنوعة من اللقاءات التثقيفية لرواد مواقعه التابعة، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتراث، في إطار برامج وزارة الثقافة.

وشهد بيت ثقافة العمدة لقاء بعنوان "اليوم العالمي للتراث" أوضحت خلاله أروى أحمد - باحث سياسية واقتصاد، سبب اختيار يوم 18 من أبريل يوما للاحتفال، مشيرة إلى أن الهدف منه هو نشر الوعي بالحفاظ على المواقع التراثية والأثرية، وحماية التراث الإنساني من الاندثار.

وشهدت الفعاليات المنفذة بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة السويس برئاسة عبد المنعم حلاوة، لقاء عقده بيت ثقافة فيصل بعنوان "حقائق عن التراث المصري" تضمن مناقشة كل ما يتعلق بالموروث الشعبي في مصر كالأغنيات، الفنون والحرف اليدوية، والملابس.

أما بيت ثقافة جنيفة أقام محاضرة، تناول خلالها خالد عبد الشافي مدرس لغة عربية، مفهوم التراث مشيرا إلى أنه ليس مجرد مجموعة الأشياء الثقافية أو التقاليد المتوارثة، وإنما يخضع لعملية الانتقاء لما يستحق الحفاظ عليه للأجيال القادمة، واختتم حديثه موضحا أنواع التراث وأهميته وطرق المحافظة عليه.