الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:06 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ولاء التمامي: خفض الأسعار يتماشى مع توجيهات الرئيس السيسي بتحسين معيشة المصريين

النائبة ولاء التمامي
النائبة ولاء التمامي

قالت النائبة ولاء التمامي عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن توجه الدولة لخفض الأسعار ومتابعتها في الأسواق خلال الفترة المقبلة من خلال رادار الأسعار، يتماشى مع توجيهات واضحة بتحسين معيشة المصريين، بالتماشي مع الخطوات والاجراءات الاقتصادية الموجودة اليوم والسيولة الدولارية.

واعتبرت في تصريحات صحفية لها اليوم أن التزام التجار بالأسعار المعلنة واجبًا وطنيًا قبل أن يكون إلزامًا قانونيًا، وكمساهمة أساسية في تخفيف معاناة المواطنين والأعباء المعيشية عنهم.

ولفتت إلى أن متابعة الحكومة وإعلان رئيس الوزراء، رصد انخفاض الأسعار والوصول لنحو 30 % في بعض السلع خلال الفترة المقبلة يؤكد ما يمر به الوطن الآن، من رواج اقتصادي وبدء التعافي عقب تدفق أموال صفقة رأس الحكمة والاتفاق مع صندوق الدولي وكذلك مع الاتحاد الأوروبي على مشاريع وقروض. موضحة: أن تحرك الدولة المصرية جاء ذكيا جدا في التفاعل مع الأزمة.

وأشارت إلى أن استقرار السوق يعزز من قدرة الدولة على المضي قدمًا نحو تنفيذ خطة التنمية المستدامة، كما أن تعافي الاقتصاد بشكل كبير وقدرته على مجابهة التحديات الإقليمية والدولية، يؤكد أن عام 2024 سيكون عام التعافي الكامل من الأزمة الاقتصادية.