الطريق
الأحد 26 مايو 2024 03:35 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لميس الحديدي عن معبر رفح: مصر رفضت الاستفزازات الإسرائيلية وفرض تل أبيب الأمر الواقع بإحتلال المعبر من الجانب الفلسطيني كتاب ونقاد السينما تكرم أبطال فيلم ”رفعت عيني للسما” الفائز بمهرجان كان انفراد لـ ”في المساء مع قصواء”.. من هو اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميًا؟ رئيس الوفد يهنئ النادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد سحق الترجي والتتويج بالأميرة السمراء .. الأهلي يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال أولى أغانيها باللهجة العراقية .. أصالة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة ”إنسان” مظهر شاهين: ”كذب المنجمون ولو صدفوا”..مبروك للأهلي ولا عزاء للمنجمات الأرصاد تحذر من ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار رعدية غدًا التعليم تكشف عن أخر موعد لتقديم طلاب الثانوية العامة على المنح استعدادات 83 مركز شباب ونادي رياضي بالقليوبية لإذاعة مباراة الأهلي والترجي التونسي للأسبوع الثاني على التوالي .. عميد آداب طنطا يتابع استمرار أعمال الامتحانات (صور) فيلم السرب يتصدر الإيرادات ويحقق 35 مليون جنيه

تحالف الأحزاب السياسية يقرر دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور

تحالف الاحزاب السياسية
تحالف الاحزاب السياسية

قرر المجلس الرئاسي لتحالف الاحزاب المصريه الذي يضم 42 حزبا سياسيًا في اجتماعه اليوم برئاسه النائب تيسير مطر رئيس حزب اراده جيل ووكيل لجنه الصناعه بمجلس الشيوخ وامين عام التحالف، إجراء دراسه كامله للآثر التشريعي للتعديلات الاخيره لقانون المرور.

وذكر النائب تيسير مطر خلال، الاجتماع انه تلقى العديد من المطالب من المواطنين بسبب جريمه طمس اللوحات المعدنيه والتي اصبحت العقوبه بها الحبس بدلا من الغرامه خاصه ان هناك حالات يتم طمس اللوحات بدون قصد وبسبب حوادث ترتكبها او تقع فيها السيارات

وأشار النائب تيسير مطر إلى أن التحالف سوف يطالب بتعديل هذه الماده لتصبح الغرامه الماليه المشدده وليس عقوبه الحبس بحيث في حاله العود لاي مواطن يتم بعدها عقوبه الحبس بدلا من الغرامه.

وأشار النائب جمال التهامي رئيس حزب حقوق الانسان والمواطنه وعضو المجلس الرئاسي لتحالف الاحزاب ان هذا التعديل تسبب في كثير من المشاكل للعديد من المواطنين حسني النيه ولم يقصدوا طمس اللوحات ولكن يتم طمس اللوحات بسبب حوادث ترتكبها هذه السيارات أو اصطدام لللوحه المعدنيه بارصفه الشوارع او اصطدام احد الموتوسيكلات باللوحه المعدنيه للسياره.

وأيد هذا التوجه كمال حسنين رئيس حزب الرياده وامين تنظيم تحالف الأحزاب مؤكدًا أن الغرامة المالية عقوبة مناسبة.

ووافق على التعديل الدكتور محمد ابوالعلا رئيس الحزب الناصرى، مشيرًا إلى أن السياسة العقابة فى تشريعات العالم تاخذ بالغرامات المالية بدلا من الحبس.

وأيضًا خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي، مؤكدًا أن تعديل هذه الماده لا يهدف الى تهرب المواطنين من العقوبه ولكن يهدف الى مراعاه ظروف كل حاله على حده عند نظر مثل هذه الحريمه وان الغرامه الماليه هي العقوبه الافضل في مثل هذه الجريمة.

كما أيد هذا التوجه اللواء معز السبكى رئيس حزب صوت الشعب، مشيرا إلى أن خبرته السابقة كرجل أمن يرى أن الغرامة المالية أفضل.

موضوعات متعلقة