الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:43 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

الشيوخ: تنمية سيناء في عقل وقلب القيادة السياسية

الدكتور حسين خضير
الدكتور حسين خضير

أكد النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن سيناء تمثل قيمة غالية وعزيزة في تاريخ مصر. قائلا: ان ذكرى سيناء تحرير سيناء تذكر ملايين المصريين بالبطولات والتضحيات التي قدمتها القوات المسلحة على مدى تاريخها.

ولفت د.خضير في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إن تنمية سيناء و تعميرها بعد القضاء على الإرهاب إنجاز حقيقي يدعو للفخر في عهد السيسي. ويؤكد على تضافر جهود الدولة المصرية في الارتقاء بسيناء وتنميتها ووجود خطة متكاملة ومحددة لتعمير سيناء وتعويض سنوات الإهمال وما عايشته تحت الاحتلال والإرهاب سنوات عدة.

وتابع وكيل صحة الشيوخ، أن سيناء ستظل بؤرة اهتمام كبرى وفي عقل وقلب القيادة السياسية، والدولة المصرية أرست الأمن والاستقرار هناك، فالقيادة السياسية نجحت فى وضع سيناء على خارطة التنمية بمئات المشروعات القومية الكبرى، بكافة المجالات، الإسكان والسياحة والمشروعات الزراعية، بالإضافة إلى البنية التحتية التى شهدت نقلة نوعية كبيرة، وهو ما يحسب للسيسي.

وشدد د. خضير، أن الدولة استطاعت تحقيق إنجازات ضخمة بالتوازي مع عمليات التطهير الأمنية ضد الإرهاب حتى ساد الاستقرار وتحققت التنمية الشاملة المستدامة بعد سنوات من المعاناة.

واختتم د.خضير ان تعمير وتنمية سيناء، انجاز حقيقي وعلى مدار 10 سنوات نموذج حقيقى للجمهورية الجديدة، وتكشف عن إرادة الوطن فى التعمير بعد الحرب على الارهاب وقبلها سنوات تحت الاحتلال. مشددا: ان سيناء هى جوهرة التاج على مدى عقود والاهتمام بها يحسب لقيادة مصر ورؤها المتكاملة للتنمية.