الطريق
الأحد 14 يوليو 2024 06:58 صـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل وزارة التربية والتعليم يتابع استعدادات امتحانات آخر العام بالبحيرة

عقد اليوم يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، اجتماعا مع مجلس أمناء المحافظة بحضور الأستاذ عبد الرحمن صالح، رئيس مجلس، والدكتور
حمدي صالح، أمين سر المجلس، ورؤساء مجالس الأمناء بالإدارات التعليمية.

يأتي ذلك في إطار الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، وكذا مناقشة واستعراض أهم الموضوعات المطروحة.

وفي مستهل الاجتماع رحب الأستاذ يوسف الديب وكيل الوزارة بأعضاء المجلس، مؤكدًا على أن المجلس الأمناء والآباء والمعلمين هو جزء لا يتجزأ من مديرية التربية والتعليم ودوره المهم في دعم العملية التعليمية، فضلًا عن دوره المهم أيضا كحلقة وصل بين المسئولين عن الإدارات التعليمية بكل مستوياتها وبين المعلمين والطلاب وأولياء الأمور، بالإضافة إلى التوعية بكافة الجهود التي تهدف إلى تقديم خدمة تعليمية متميزة لكل الطلاب.

كما أكد وكيل وزارة التربية والتعليم أن الإدارات التعليمية تشهد حاليا تنفيذ محاضرات المراجعة النهائية لطلاب الشهادة الثانوية العامة والشهادة الإعدادية تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبدعم الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة.
حيث تم توفير عدد ٨٢ مقر بجميع الإدارات التعليمية لتنفيذ تلك المحاضرات بواقع ٤١ مقر للشهادة الإعدادية ومثلها للشهادة الثانوية، كما يتم تقديم المراجعة النهائية والمحاضرات على أيدي مجموعة من الخبراء وأفضل المعلمين في مختلف المواد

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم رفع درجة الإستعداد بجميع الإدارات التعليمية الثمانية عشر بالبحيرة، لاستقبال إمتحانات الدور الأول من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسى الحالي ٢٠٢٣/٢٠٢٤، والمقرر أن تنطلق ٨ مايو القادم.

مؤكدا أنه تم التشديد على جميع الادارات وموجهي العموم بالالتزام بكافة القرارات الوزارية والقوانين واللوائح المنظمة لانتظام سير الامتحانات.

هذا بالإضافة إلى انتظام سير مجموعات الدعم المدرسي بكافة المدارس للتيسر على الطلاب وتخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور.