الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 01:50 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إعلام بني سويف تطلق حملة ” التربية الإيجابية ”

إعلام بني سويف
إعلام بني سويف


أطلق عدد من طلاب قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة بني سويف، حملة إعلانية للحث علي التربية الإيجابية السليمة، تحت مسمى " التربية الإيجابية " وذلك ضمن الأنشطة الطلابية للفرقة الثالثة.

تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور عبد العزيز السيد عميد الكلية، والسيدة الدكتورة أماني ألبرت رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، انطلقت حملة " التربية الإيجابية " من كلية الإعلام، وذلك ضمن الأنشطة الطلابية لمادتي التسويق الاجتماعي وإنتاج مواد إعلامية تحت إشراف السيدة الدكتورة ياسمين محمد.

لدي الحملة العديد من الأهداف التي تسعي إلي تحقيقها ومنها :-

- رفع وعي الأسرة بأساليب التربية السليمة. - تثقيف أولياء الأمور بطرق التربية الإيجابية وتعزيز الوعي الصحيح في التعامل مع الأطفال والنشء

- التركيز على دور الاسرة في تكوين شخصية الإنسان التي يتنج عنها نوعان من البشر إما إنسان سوي ذو فائدة له وللآخرين أو إنسان يضر بنفسه وبالآخرين

- إبراز خطورة العنف الأسري وتأثيره السلبي على شخصية الطفل

- لفت نظر الوالدين لما يتعرض له الطفل من مخاطر البيئة الخارجية

-تقبُل قدرات الطفل ومحاولة تنميتها دون وضعه في زاوية المقارنة بالآخرين.


وتتكون الحملة من عدة فاعليات الشق الأول: جانب ميداني حيث تم إجراء تقرير مصور لقياس مدي وعي المجتمع بالتربية الإيجابية ، أما عن الشق الثاني : فيشمل جانب إلكتروني حيث تم إنشاء موقع إلكتروني، أما الشق الثالث: عمل فيلم قصير، أما الشق الرابع إجراء حوار مع المسؤولين في وزارة التربية والتعليم في مصر، أما الشق الخامس زيارة مراكز التخاطب، والمزيد والمزيد.

ويتكون فريق الحملة من كل من :

الطالب : أيمن جمال علي
الطالب : حازم محمد معتمد
الطالب : حسين أحمد حسين
الطالبة : سهيله عيد محمود
الطالب : عبدالله أحمد أبو الخير
الطالبة : منة الله نبيل الجوهري

موضوعات متعلقة