الطريق
الثلاثاء 18 يونيو 2024 07:00 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالصور.. حملة إشغالات موسعة بالطالبية

جانب من الحملة
جانب من الحملة

شنت محافظة الجيزة من خلال حي الطالبية بالاشتراك مع شرطة المرافق حملة مكبرة لضبط المخالفين ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية بنطاق الحي ورفع الإشغالات للمحال والمنشآت التجارية.

ومن جانبه كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رئيس حي الطالبية بتكثيف حملات رفع الإشغالات ومنع التعديات علي الطريق العام وأرصفة المشاة لتوفير حرم امن لسير المواطنين.

وأسفرت الحملة عن كلبشة 15 سيارة للانتظار الخاطئ بالجزر الوسطي ورفع 2000 حالة إشغال متنوع، وذلك خلال حملات شملت شوارع استوديو مصر وعثمان محرم و ترسا وفيصل بمتابعة من أشرف تامر رئيس حي الطالبية.

وكانت قد تلقت الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" شكوى المواطنين من معوقات في الحركة المرورية تسببها مركبات التوك توك بشارع ترسا بحي الطالبية.

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس حي الطالبية وإدارة المرور بالتعامل الحازم حيال أي مخالفات لمركبات التوك توك سواء السير عكس الاتجاه أو إعاقة الحركة المرورية أو غسيل المركبات بنهر الطريق، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

وتم شن حملات مكبرة علي مدار اليوم من خلال حي الطالبية أسفرت عن ضبط والتحفظ على عددًا من مركبات التوك توك المخالفة وجاري الاستكمال.

وفي سياق متصل وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رسالة للفتيات المقبلات علي الزواج أن يكن أمهات مثاليات وأن يخرجن للمجتمع أبناءً يمتلكون التعليم الجيد والثقافة والقدرات التي تساهم في بناء الوطن وغرس القيم الأخلاقية الحميدة بهم والاستفادة من خبرات أمهاتهم في بناء الأسرة والوقوف بجانب أزواجهن مع ضرورة العمل علي تنظيم معدل الإنجاب للحفاظ علي الصحة الإنجابية لهم والقدرة علي توفير حياة كريمة

جاء ذلك خلال تسليم 35 فتاة من اليتيمات المقبلات على الزواج منح مالية بقيمة 700 ألف جنيه بواقع 20 ألف جنيه لكل فتاة وذلك ضمن مبادرة فرحة لدعم زواج الفتيات اليتيمات غير القادرات في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين محافظة الجيزة ومؤسسة صناع الخير للتنمية لتمكين الفتيات من المقبلات على الزواج من تلبية المتطلبات اللازمة لإتمام الزواج ورفع المعاناة عن الأسر الأولي بالرعاية من أبناء المحافظة.