الطريق
السبت 18 مايو 2024 01:33 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عيد العمال في الجمهورية الجديدة.. ندوة لقصور الثقافة بسوهاج

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

عقد قصر ثقافة سوهاج، الخميس، ندوة بعنوان "عيد العمال في ظل الجمهورية الجديدة"، بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام محافظة سوهاج، ضمن أجندة احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بعيد العمال، المقدمة في إطار برامج وزارة الثقافة.

شارك في الندوة عبلة الهواري عضو مجلس النواب، د. أحمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة ورئيس جامعة سوهاج الأسبق، ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، د. سحر وهبي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بسوهاج، وغادة الضبع عضو مجلس النواب.

بدأت الفعاليات بالسلام الوطني، وقدمت عبلة الهواري التهنئة لعمال مصر وخاصة العاملات العظيمات اللاتي تميزن في عملهن وكافحن وصرن مصدر قوة وإلهام لكل من حولهم، مؤكدة دور المرأة المؤثر في تنمية المجتمع.

وأضاف د. أحمد عزيز أن الجمهورية الجديدة تبني بسواعد أبنائها الشرفاء ممن لهم الفضل في بناء المدن الصناعية وتنفيذ المشروعات القومية، ملقيا الضوء على دور الدولة في دعم العمال وتقديم المنح والدعم غير المسبوق لفئة العمال.

ثم هنأ رئيس إقليم وسط الصعيد خلال كلمته عمال مصر ممن لهم بصمة مؤثرة في إعلاء شأن الوطن، وما حققوه من إنجازات على أرض الواقع في ظل الجمهورية الجديدة والمشروعات العملاقة التي أثبتت للعالم أجمع قوة الإرادة المصرية.

وفي كلمتها قدمت د سحر وهبي بانوراما تاريخية عن دور المرأة المصرية العاملة في بناء المجتمع وأوضحت سبل تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا مؤكدة أهمية تعظيم دور المرأة في المجتمع من خلال المبادرات القومية لتمكينها ومنحها الوظائف القيادية.

واختتمت فعاليات الندوة بتكريم رائدات صناعة التلي بمحافظة سوهاج لتميزهم وإبداعهم في حرفة التلي التراثية والتي تشتهر بها المحافظة.

الندوة نفذت بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وتأتي ضمن برنامج ثقافي وفني مكثف تقدمه هيئة قصور الثقافة بالمحافظات على مدار شهر مايو الحالي ضمن احتفالات وزارة الثقافة بعيد العمال، ويلقي البرنامج الضوء على جهودهم ودورهم الكبير في التنمية الشاملة، وتتنوع الفعاليات بين العروض الفنية واللقاءات والندوات التثقيفية.

موضوعات متعلقة