الطريق
الثلاثاء 18 يونيو 2024 01:39 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”العادلون” لـ محمد فاضل القباني يعود من جديد على مسرح قصر ثقافة روض الفرج

مسرحية العادلون
مسرحية العادلون

يعود العرض المسرحي "العادلون" للمخرج محمد فاضل القباني، من جديد لجمهوره، وذلك يوم الجمعة المقبل 10 مايو الحالي، في تمام الساعة الثامنة مساء، على خشبة مسرح قصر ثقافة روض الفرج، ضمن المهرجان الإقليمي لفرق إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بالهيئة العامة لقصور الثقافة.


وقُدم العرض لأول مرة مطلع شهر مارس الماضي، على خشبة مسرح الطليعة، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا، حيث رفع شعار "كامل العدد" طوال ليالي عرضه، وشهده عدد كبير من النجوم على رأسهم نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي، والنجم محمد رياض رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري، ولفيف من الفنانين والنقاد.

والعرض المسرحي “العادلون” إنتاج الإدارة العامة للمسرح التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، إخراج محمد فاضل القباني، عن رائعة الأديب الفرنسي ألبير كامو، أعده مسرحياً الكاتب والصحفي محمد عبد الرحمن، ديكور وملابس: سماح نبيل، إضاءة: محمد الطايع، تأليف موسيقي: محمد خالد، مخرج منفذ: ياسر الوكيل، مدقق لغوي: أحمد سعيد، فوتوغرافيا: عادل صبري، فيديو: جرجس صبحي – مريم سليمان، هيئة الإخراج: مروان عثمان – محمد ياسر – عمر عزيز – هدير السيد – مي شاهين.. تمثيل: رامي نادر، خالد رأفت، السعيد قابيل، هدير طارق، عبد الرحمن كمال، محمد فاضل.

وتدور أحداث العرض في إطار فلسفي، حول مجموعة من الفدائيين الفلسطنيين يخططون لاغتيال أحد قادة الكيان الصهيوني، ويؤكد العرض على صورة المناضل العادل الذي يعطي الأولوية للمواقف الإنسانية دون أن يفقد روح الانتفاضة التي يؤمن بها، حيث يمكن تحقيق العدالة بشرف وحرية وليس عن طريق القتل أو العدائية فقط.

موضوعات متعلقة