الطريق
الخميس 13 يونيو 2024 11:17 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدير تأمين الغربية: نحاول وضع حلول للتغلب على نواقص الأدوية

الدكتور تامر مدكور
الدكتور تامر مدكور

أكد الدكتور تامر مدكور مدير فرع التأمين الصحي بالغربية أن الهيئة العامة وفرع الغربية يبذلان مجهودات كبيرة لتوفير النقص في الدواء لمنتفعي التأمين الصحي.

أضاف مدير الفرع في تصريحات صحفية اليوم الجمعة أنه على الرغم من أن أزمة نواقص الأدوية على مستوى الجمهوريه لا دخل للهيئة بها حيث نتجت عن نقص التوريد من الشركات و أزمة التصنيع وارتفاع سعر الدولار كما أنها أزمة عالمية كما أن مصانع الدواء المصرية ما زالت لا تعمل بكامل طاقتها مشيرا إلى أن الفرع بالغربية حاول قدر الإمكان التغلب على المشكلة لصالح المنتفع بطرح عدد من الحلول ومتابعتها أولا بأول.

وأكد مدكور أن فرع الغربية أتاح التعامل مع صيدليات خارج التأمين وذلك بالتعاقد مع أكثر من صيدليه ،لتيسير وحل ازمة الدواء وذلك بتحويلات من التأمين ليتمكن المنتفع من الحصول على الدواء في موعده دون إضافة أي أعباء مادية عليه.

كما أتاح الفرع خدمة الاسترداد وتتم عقب شراء الدواء من خارج التأمين و يتم تقديم مايثبت حصول المنتفع على الدواء ويتم رد ماصرفه من مبالغ في سبيل الحصول على هذا الدواء.

أضاف مدير الفرع بالغربية أنه أعطى تعليمات مشددة بالتيسير على المواطنين ومساعدتهم للحصول على الدواء باعتباره حقا من حقوقهم وهناك متابعة مستمرة من مسؤولي الفرع لتنفيذ تلك التعليمات وأوضح أنه يتلقي شكاوى المنتفعين يوميا ويسارع بالتكليف بحلها في أسرع وقت كما أنه يقوم بجولات مفاجئة لمقار التأمين الصحي بالمراكز للتأكد من تنفيذ تعليماته وحسن معاملة المواطنين.