الطريق
الجمعة 14 يونيو 2024 10:39 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحصاد الأسبوعي لأنشطة وزارة العمل

وزارة العمل
وزارة العمل

أصدرت وزارة العمل، اليوم السبت، إنفوجرافا بشأن نشاط الوزارة خلال الـ7 أيام الماضية، وخلال الأسبوع اتفق حسن شحاتة وزير العمل، مع ديميتريوس كاريديس، وزير الهجرة واللجوء اليوناني، والسفير نيكولاوس باباجيورجيو سفير اليونان لدى مصر، والوفد اليوناني المرافق لهما على استراتيجية عمل خلال الفترة المُقبلة لإرسال عمالة مصرية مُدربة إلى اليونان، وتفعيل مختلف أشكال التعاون والاتفاقيات، والبروتوكولات الخاصة بتنقل الأيدي العاملة المصرية إلى اليونان.

والتقى الوزير مع اللجنة المُختصة بتنفيذ مشروع مهني 2030، لمناقشة البرامج والمناهج التدريبية الخاصة بمشروع "مهني 2030"، مع شركاء العمل والتنمية من الوزارات المعنية.

كما عقد الوزير اجتماعًا مع مُمثلي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن عرض خطة العمل الخاصة بمنصة البنية المعلوماتية والمنظومة الخدمية الألكترونية لسوق العمل، وكذلك مع عددِ من مُمثلي شركات إلحاق العمالة بالخارج للوقوف على أخر التطورات بشأن العِمالة المصرية لموسم الحج لعام 2024، وأكدت الوزارة حرصها على المزيد من التعاون مع منظمة العمل الدولية، مثمنة أوجه العمل المُشترك مع منظمة العمل الدولية، وذلك خلال ورشة عمل نظمها مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية "ifc"، بعنوان "معايير العمل والممارسات الدولية الجيدة في إدارة العمل".

كما أعلنت الوزارة عن توفير فرص للتدريب المهني المجاني على مهن التفصيل والخياطة، والتطريز، وتدريب الفندقة الشاملة بمركز التدريب المهني التابع لمديرية عمل الاقصر.

وتستمر مديريات العمل بالمحافظات فى تنفيذ خطة الوزارة بشأن تدريب الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل، وتوفير فرص العمل تنسيقا مع القطاع الخاص، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، والتفتيش على المنشأت لتعزيز علاقات العمل بين صاحب العمل والعامل