الطريق
الأحد 26 مايو 2024 02:24 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لميس الحديدي عن معبر رفح: مصر رفضت الاستفزازات الإسرائيلية وفرض تل أبيب الأمر الواقع بإحتلال المعبر من الجانب الفلسطيني كتاب ونقاد السينما تكرم أبطال فيلم ”رفعت عيني للسما” الفائز بمهرجان كان انفراد لـ ”في المساء مع قصواء”.. من هو اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميًا؟ رئيس الوفد يهنئ النادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد سحق الترجي والتتويج بالأميرة السمراء .. الأهلي يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال أولى أغانيها باللهجة العراقية .. أصالة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة ”إنسان” مظهر شاهين: ”كذب المنجمون ولو صدفوا”..مبروك للأهلي ولا عزاء للمنجمات الأرصاد تحذر من ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار رعدية غدًا التعليم تكشف عن أخر موعد لتقديم طلاب الثانوية العامة على المنح استعدادات 83 مركز شباب ونادي رياضي بالقليوبية لإذاعة مباراة الأهلي والترجي التونسي للأسبوع الثاني على التوالي .. عميد آداب طنطا يتابع استمرار أعمال الامتحانات (صور) فيلم السرب يتصدر الإيرادات ويحقق 35 مليون جنيه

تعليم البحيرة يتابع انتظام سير امتحانات الشهادة الإعدادية في يومها الثاني

جانب من متابعة الامتحانات
جانب من متابعة الامتحانات


قام اليوم يوسف الديب بجولة تفقدية بمركز كفر الدوار، للوقوف على انتظام سير الامتحانات في يومها الثاني، وتوفير الجو الملائم للطلاب لأدائهم الامتحانات بسهولة ويسر، واستقرار العمل بجميع اللجان ووصول جميع أوراق الأسئلة والاجابة في المواعيد المقررة، وذلك بحضور الدكتور وليد زغلول مدير عام إدارة مركز كفر الدوار، والدكتور إبراهيم عمر مدير عام إدارة بندر كفر الدوار، والتي تفقد خلالها بإدارة مركز كفر الدوار التعليمية ما يلي: لجنة مدرسة الوكيل الإعدادية - لجنة مدرسة الشهيد سعيد سرحان الإعدادية.

حيث تابع سير اللجان والامتحان باللجان ويؤدي اليوم الطلاب الامتحانات في مادتي الجبر والتربية الفنية، ووجه الطلاب بالتأني والتركيز، متمنيا لهم النجاح والتوفيق.

من ناحية أخرى قام الأستاذ يوسف الديب بمتابعة أعمال التصحيح الجارية بكل من لجنة النظام والمراقبة بقطاع مركز كفر الدوار.

وكذا أعمال التصحيح بلجنة النظام والمراقبة بقطاع بندر كفر الدوار.

والتقي مع المعلمين المصححين والموجهين، وتأكد من انتظام أعمال التصحيح منذ اليوم الأول، ووجه بالمراجعة المستمرة والتأكد من حصول كل طالب على حقه بالكامل، مشيدا بدور جميع المعلمين في سرعة نهو كافة الأعمال بشفافية وإيجابية.

وفي نهاية الجولة تابع السيد وكيل الوزارة اعمال التصحيح والرصد لصفوف النقل بمدرسة المستقبل للبنين بكفر الدوار.

وأكد وكيل الوزارة على الالتزام بجميع الضوابط المنظمة لسير الامتحانات، وتنفيذ كافة تعليمات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وتقديم كافة سبل الراحة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

من الجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الثاني بالشهادة الإعدادية بالبحيرة يبلغ 115 ألف و139 طالب وطالبة، يؤدون الامتحانات أمام 627 لجنة بعدد 18 إدارة تعليمية وأن هناك تنسيق بين غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وغرف العمليات الفرعية بجميع الإدارات التعليمية لحل أي مشكلة تطرأ على الفور، كما سبق الامتحانات رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية.


كما أكد وكيل الوزارة على توفير الجو المناسب لأبنائنا الطلاب لأدائهم امتحاناتهم بسهولة ويسر، وشدد على الالتزام بالتعليمات التالية: الالتزام التام بكافة القوانين والقواعد واللوائح المنظمة للامتحانات، التنسيق مع الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة والإجابة ومقار لجان سير الامتحانات بنطاق المحافظة.

مواجهه كافة أساليب الغش ومنع دخول أجهزة المحمول والاجهزة المختلفة للجان سواء للطلاب والملاحظين.

تكثيف أعمال النظافة داخل المدارس ودورات المياه مع قيام الادارات التعليمية بالتنسيق مع الوحدات المحلية لتكثيف اعمال النظافة خارج اللجان، ومنع الباعة الجائلين حول المدارس.

لتوفير حجرة اسعافات أولية بكل لجنة يتوافر بها طبيب او ممرضة، تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وربطها بغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية للتعامل مع أي مشكلة تطرأ وحلها فورا.

موضوعات متعلقة