الطريق
السبت 27 يوليو 2024 04:58 صـ 21 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مذكرة تفاهم بين مصر وبيرو في مجال المياه.. تفاصيل

جانب من لقاء وزير الري وسفير بيرو
جانب من لقاء وزير الري وسفير بيرو

عقد الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، اليوم السبت، اجتماعًا مع خوسيه ريبيرا، سفير دولة بيرو في مصر، وذلك لمناقشة كافة أوجة التعاون المشترك في مجال المياه .

خلال اللقاء، أشار الدكتور سويلم إلى حرص مصر على تعزيز التعاون مع مختلف دول العالم في مجال إدارة المياه، حيث تم الإتفاق على تواصل الفنيين من الجانبين المصرى- البيروفى، وذلك لتحديد كافة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك تمهيدًا لإعداد مقترح لمذكرة تفاهم بين البلدين في مجال المياه .

كما تم الاتفاق على عقد لقاء ثنائى على هامش فعاليات "المنتدى العالمى العاشر للمياه" والمزمع عقده خلال الشهر الجارى في بالى بدولة إندونيسيا، كما تم توجيه الدعوة لـ"بيريث دى كوييار"، وزيرة الإسكان والتعمير والصرف الصحى بدولة بيرو للمشاركة في الحدث الخاص بمتابعة التقدم في مبادرة AWARe والمزمع عقده ضمن فعاليات المنتدى العالمى العاشر للمياه.

اقرأ أيضًا: «مدبولي» يتفقد عددًا من المشروعات ببني سويف.. اليوم

وتوجه "سويلم" بالدعوة لدولة بيرو للمشاركة في المبادرة الدولية لدعم التكيف والصمود في قطاع المياه في مواجهة التغير المناخى AWARe والتي أطلقتها مصر خلال فعاليات مؤتمر COP27 لتوفير التمويلات اللازمة لتنفيذ مشروعات للتكيف مع التغيرات المناخية بالدول النامية فى قطاع المياه.