الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 09:03 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عمرو ونانسي وحماقي وسيلين ديون.. السعودية تسيطر على حفلات الصيف

حفل عمرو دياب بالسعودية
حفل عمرو دياب بالسعودية
شهدت المملكة العربية السعودية، في الأونة الأخيرة تطورات في شتى المجالات لاسيما في مجال الفن والثقافة، بعد تعيين المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه.
وقامت المملكة بتنظيم الكثير من الحفلات والسهرات الغنائية، حيث استقدمت أفضل المطربين والمطربات الأشهر في الوطن العربي، بالإضافة إلى نجوم عالميين شاركوا في هذه الفعاليات.
ويعرض لكم "الطريق" أبرز الحفلات التي أقيمت بالمملكة في الفترة القصيرة الماضية:
1 - عمرو دياب
قام الفنان الكبير عمرو دياب، بتقديم حفل غنائي رفيع المستوى، في مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة".
بحضور بلغ أكثر من 6 آلاف شخص، حيث قام الهضبة بغناء باقة من أجمل أغانية ومنها: "تملي معاك \ قمرين \ ميال \ وهي عاملة ايه دلوقت".
2 - نانسي عجرم
أحيت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، سهرة غنائية ضمن حفلات موسم جدة وبرعاية الهيئة العامة للترفيه، والتي قام الكثير من المعجبين بالتفاعل مع أغانيها الشهيرة والمميزة.

3 - وائل جسار
وأشعل المطرب اللبناني وائل جسار، حفلته الغنائية التي أُقيمت في المملكة العربية السعودية، ضمن فعاليات ”موسم جدة“ الغنائي، وسط حضور جماهيري حاشد في مدينة جدة الساحلية، وقام جسار بغناء باقة من أفضل أغانية، بينما قدم مفاجأة لجماهيره بغناء "نسّم علينا الهوى" للنجمة الكبيرة فيروز، بالإضافة إلى أغنية "زي الهوى"، للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ.
4 - محمد حماقي
قام النجم محمد حماقى، بإحياء حفلا غنائيا داخل السعودية، وذلك ضمن حفلات "موسم جدة" التى تقيمها الهيئة العامة للترفيه، وقدم حماقي عددًا كبيًرا من أبرز أغانيه، منها: "كل يوم من ده \ يزلزل \ صور \ ليلى \ من البداية \ راضيني \  يا ستار \ العمل ايه \ ما بلاش".
5 - أحلام
أحيث المغنية الإماراتية أحلام، حفًا غنائيًا ضمن فعاليات موسم جدة الغنائي، على مسرح الجوهرة في مدينة الملك عبدالله الرياضية، وسط حضور جماهيري كثيف.
وقدمت أحلام خلال الحفل باقة من أبرز أغانيها ومنها: "والله احتاجك أنا\ أبغاك حي\ مستغرب\ رأس قمة\ بغيضك" وغيرها من أغانيها الشهيرة.

6- سيلين ديون
أقامت سيلين ديون، سهرة غنائية مميزة ضمن حفلات "موسم جدة"، وتعتبر سيلين مغنية عالمية كندية، حازت على جائزة جرامي، وجونو.. حيث أنتجت ألبوم "Incognito" والذي حقق نجاحاً مبهرًا، وأطلقت أول ألبوم باللغة الإنجليزية لها في عام 1990 وهو "Unison" الذي أكسبها شهرة عالمية.
7 - فرقة البوب الأمريكية باك ستريت بويز
أحيت فرقة "باك ستريت بويز" حفلة غنائية ضمن فعاليات "موسم جدة" التى تقيمها الهيئة العامة للترفيه.
 وتأسست فرقة باك ستريت بويز في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا 1993، واستطاعت أن تحقق نجاحا كبيرا فى أواخر التسعينيات، وحققت أرقاما قياسية، بمبيعات ألبوماتها حول العالم. 
جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية شهدت تطورات ‏كبيرة في شتي المجالات أبرزها الثقافية والفن، الأمر الذي ‏جعل الجمهور يشن هجوم شرس متهمين اراضي الحرمين ‏بتحولهم إلي أنفتاح غير مرغوب فيه. ‏