الطريق
الأحد 14 يوليو 2024 07:15 صـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يختتم جولته بمحافظة بنى سويف بتفقد القرية التكنولوجية

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

اختتم رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، جولته اليوم السبت، بتفقد عدد من المشروعات التنموية والصناعية، و القرية التكنولوجية بمحافظة بني سويف.

ويذكر أن رئيس الوزراء استهل جولته التفقدية اليوم من داخل القرية التكنولوجية؛ بتفقد شركة "أورا" العاملة في مجال التعهيد وخدمات مراكز الاتصال، وتم استعراض أنشطة المركز والخدمات والحلول التي تقدمها الشركة من مقرها بالقرية التكنولوجية.

كما وأجري مدبولي، حوارًا وديًا مع عدد من الشباب العاملين بشركة "أورا"، واستفسر منهم عن ظروف عملهم ومرتباتهم وفرص التدريب التي تقدمها الشركة لهم، حيث أكد الشباب أنهم يتقاضون مرتبات جيدة جدًا، وعبروا عن شكرهم لوزارة الاتصالات على المنح المقدمة لهم مما أهلهم لسوق العمل.

ومن ثم انتقل رئيس الوزراء ومرافقوه، لزيارة مركز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا"، الذي أنشأته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتهيئة المناخ الداعم للابتكار الرقمي وريادة الأعمال، كما واستمع إلى شرح حول استراتيجية مصر الرقمية، وخطط عمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء القدرات الرقمية بهدف تمكين الشباب من الالتحاق بوظائف في الاقتصاد الرقمي، وتحقيق الشمول الرقمي، ورعاية الابداع والابتكار،مم وزير الاتصالات.

وأضاف الوزير، أنه يتم العمل على نشر ثقافة الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال من خلال التوسع في إقامة مراكز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" بالمحافظات؛ حيث تم زيادة عدد المراكز من 3 مراكز في 2016 إلى 11 مركزًا في 2022، ثم إلى 20 مركزًا في العام الماضي، ومستهدف الوصول إلى 26 مركزًا خلال العام الحالي.

وفي نهاية الجولة تفقد مدبولي، المعامل التكنولوجية وقاعات التدريب بمركز إبداع مصر الرقمية ببنى سويف؛ حيث اطلع على الأنشطة والبرامج المقدمة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة لها داخل المركز، والموجهة لشباب محافظة بنى سويف من الطلاب وخريجي الجامعات في مجالات بناء القدرات الرقمية والتأهيل لسوق العمل الحر العالمي واحتضان الشركات الناشئة.