الطريق
الأحد 23 يونيو 2024 04:15 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الرابر المغربي حليوة يتعاون مع الجراند طوطو والجزائري رضا الطلياني في ألبوم ”شامبيون” القومي للسينما يقيم ورشة حرفية الكتابة الإبداعية بمركز الثقافة السينمائية وزيرة الثقافة تشهد الحفل السنوي لمعهد الباليه على المسرح الكبير بدار الأوبرا ”الزراعة”: التفتيش على 424 مركز بيع وتداول الادوية واللقاحات البيطرية على مستوى الجمهورية خلال شهر مايو إيقاف أعمال حفر مخالفة في المنشية الكبرى بكفر شكر وكيل شباب رياضة القليوبية يواصل جولاته المفاجئة لتفقد أنشطة حمامات السباحة نصائح مهمة لو هتعملى بوتوكس قبل الفرح أبرزها عصير البنجر.. مشروبات تقوى ذاكرة طالب الثانوية العامة فان دايك يفتح النار على حكم مباراة هولندا وفرنسا في يورو ٢٠٢٤ لإدارة الدورة الشهرية غير المنتظمة.. تعرفى على وضعيات يوجا المناسبة لاجتيازها متحدث الحكومة يكشف كواليس وقف شركات السياحة أهالي المحتجزين في غزة: لن تكون هناك صفقة تبادل دون سقوط حكومة نتنياهو

السينما النفسية في ندوة بالأوبر

كتاب في عنبر العقلاء
كتاب في عنبر العقلاء

تقام يوم الخميس الموافق ٢٣ مايو الجاري بمركز الحضارة بالأوبرا، ندوة لمناقشة كتاب " في عنبر العقلاء..السينما النفسية بين الواقع والطب والشاشة" للكاتب والناقد الصحفي محمد رفعت.

يدير الندوة الناقد الفني والأدبي الدكتور إسلام جعفر ، ويناقش الكتاب المخرجة والسيناريست والاستشارية والمعالجة النفسية د.سالي البشلاوي.

يقدم الكتاب الصادر عن دار أم الدنيا للدراسات والنشر والتوزيع، استعراضًا سريعًا لأهم الأمراض النفسية الأكثر شيوعًا بين البشر، وأعراضها وكيفية العلاج منها، مع شرح لبعض الأفلام المصرية والعالمية التي تناولت أحداثها شخصيات تعاني من تلك الأمراض.

كما يتضمن قائمة تضم مائة وخمسين فيلمًا من أهم وأجمل الأفلام النفسية، وخاصة أفلام الرعب النفسي، التي خصص لها الكاتب مساحة كبيرة من الكتاب لما تحمله من تشويق وإثارة وقيمة فنية وسينمائية عالية.