الطريق
الخميس 13 يونيو 2024 07:25 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نادي أدب ساحل سليم يحتفي بديوان ”أين المآل” للشاعر عثمان عبد العال

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

احتفى نادي أدب قصر ثقافة ساحل سليم بديوان "أين المآل" للشاعر عثمان عبد العال، وذلك ضمن برنامج الفعاليات الأدبية للنادي، وأنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني.

أدار اللقاء محمود أحمد مدير قصر ثقافة ساحل سليم، وشارك به الأديب الدكتور سعيد حامد، والشاعران أحمد الشافعي، ومدثر الخياط رئيس نادي الأدب المركزي بأسيوط ونادي أدب القوصية.

استهلت الفعاليات بكلمة "الشافعي" قدم خلالها قراءة نقدية في الديوان بدءا من العنوان وصورة الغلاف التى تتضمن سفينة الحياة المتجهة لمصيرها المحتوم، الأمر الذي يدفع القارء للاطلاع على ديوان الشاعر الذي يتساءل وهو يعرف الجواب عن المآل والمصير الذي لا شك إننا نعرفه جميعا!.

من ناحيته قدم الأديب سعيد حامد دراسة نقدية حول اللغويات والبلاغة الأدبية، مبديا إعجابه بالموضوعات التي تناقشها قصائد الديوان، ونصح المواهب الأدبية الشابة من الحضور بالسير على نهج الشاعر في تصويره للقصائد.

وأشاد الشاعر مدثر الخياط بالجانب اللغوي والصور البلاغية، مشيرا إلى أن الشاعر صاحب الديوان قدّم تجربة شعرية متميزة على مستوى الفكر والموسيقى.

وفي كلمته قال الشاعر عثمان عبد العال: "صدر الديوان في ديسمبر الماضي، ويتألف من ٣٠ قصيدة، وعبر عن امتنانه لكل من ساهم في خروجه إلى النور، موجها الشكر لكل من شاركه في الاحتفاء بتلك التجربة.

واختتم اللقاء المقام بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، وفرع ثقافة أسيوط، بفتح باب المداخلات وإلقاء بعض القصائد الوطنية بحضور الشعراء د. وئام عصام، صهيب شعبان، نور الجيزاوي، محيي الشريف، شادية حفظي، سناء عبد الوهاب، ونهال النجار، ونخبة من الأدباء والمثقفين.

موضوعات متعلقة