الطريق
الثلاثاء 18 يونيو 2024 06:05 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
منذ قليل.. حافلة الأهلي تصل ملعب مباراته أمام الاتحاد لأول مرة.. ارتفاع صادرات مصر السلعية إلى 16.5 مليار دولار خلال 5 أشهر في العيد.. قبلة ساخنة وحضن وراء ضبط المطرب فريد الأطرش وبنت الجيران متلبسين عمرو صلاح: باريس سان جيرمان يشارك في كأس العالم لكرة اليد بدعوة خاصة.. والأهلي يظهر في الافتتاح عمرو دياب وتركي آل الشيخ يجتمعان في عمل فني ضخم.. تفاصيل مصر للطيران تبدأ جسرها الجوي لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن استمرار حركة المواصلات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك بالبحيرة محمد جهاد لـ ”الطريق”: في العيد أحاول أن أصل لسلامي النفسي.. وأقرأ لسلامة موسى افتتاح مسرحية ”ذات. . والرداء الأحمر” على مسرح القاهرة للعرائس «سفاح التجمع» تلذذ بتعذيب الفتيات بعد قضاء سهرة حمراء طلاق بعد 20 عاما من التضحية والمعاناة.. صفاء أمام محكمة الأسرة: زوجي باع العشرة وطردني من منزلي بعد مرضي ”تعليم الجيزة” تعلن انتهاء استعدادات الكنترول المركزي للتقدير الإلكتروني للثانوية العامة

”المخدرات المخاطر والعلاج” في لقاء توعوي لقصور الثقافة بالغربية

جانب من الندوة
جانب من الندوة

شهد قصر ثقافة طنطا لقاء توعويا بعنوان "تعاطي المخدرات..المخاطر والعلاج" ضمن أجندة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

استهل سمير مهنا وكيل وزارة الإعلام الأسبق، حديثه موضحا الأسباب النفسية والاجتماعية التي تدفع الشخص لتعاطي المخدرات. مشيرا أن الشخص يتعرض أحيانا إلى كم كبير من الضغوط، الأمر الذي يدفعه إلى اللجوء لتناول المخدرات للعيش في واقع افتراضي هروبا من الضغوط والمشكلات، دون التفكير في العواقب التي ستحدث فيما بعد.

أما عن خطورة الإدمان أشار أنها لا تقع فقط على الشخص نفسه، بل تمتد لجميع أفراد الأسرة والمجتمع بأكمله، مؤكدا في ختام حديثه ضرورة مواجهة تلك الظاهرة، وتشديد الرقابة الأبوية من خلال الحرص على متابعة الأبناء، والتعرف على أصدقائهم المقربين، بالإضافة إلى السماح لهم بممارسة الهوايات التي تتناسب مع ميولهم وقدراتهم.

وتواصلت فعاليات اللقاء المقام بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، بالتعاون مع فرع ثقافة الغربية، بالتعريف بعقوبة تعاطي المواد المخدرة، حيث أوضحت ولاء المشد عضو صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالغربية، أن قانون العقوبات المصري جاءت به نصوص بشأن عدة حيازة المواد المخدرة سواء بقصد الاتجار أو التعاطي، ومن بينها المادة "33"، التي تنص على عقوبة السجن المشدد بدءا من 3 سنوات وقد تصل إلى الإعدام، هذا بجانب الغرامات المالية.