الطريق
الأحد 16 يونيو 2024 07:18 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”المخدرات المخاطر والعلاج” في لقاء توعوي لقصور الثقافة بالغربية

جانب من الندوة
جانب من الندوة

شهد قصر ثقافة طنطا لقاء توعويا بعنوان "تعاطي المخدرات..المخاطر والعلاج" ضمن أجندة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

استهل سمير مهنا وكيل وزارة الإعلام الأسبق، حديثه موضحا الأسباب النفسية والاجتماعية التي تدفع الشخص لتعاطي المخدرات. مشيرا أن الشخص يتعرض أحيانا إلى كم كبير من الضغوط، الأمر الذي يدفعه إلى اللجوء لتناول المخدرات للعيش في واقع افتراضي هروبا من الضغوط والمشكلات، دون التفكير في العواقب التي ستحدث فيما بعد.

أما عن خطورة الإدمان أشار أنها لا تقع فقط على الشخص نفسه، بل تمتد لجميع أفراد الأسرة والمجتمع بأكمله، مؤكدا في ختام حديثه ضرورة مواجهة تلك الظاهرة، وتشديد الرقابة الأبوية من خلال الحرص على متابعة الأبناء، والتعرف على أصدقائهم المقربين، بالإضافة إلى السماح لهم بممارسة الهوايات التي تتناسب مع ميولهم وقدراتهم.

وتواصلت فعاليات اللقاء المقام بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، بالتعاون مع فرع ثقافة الغربية، بالتعريف بعقوبة تعاطي المواد المخدرة، حيث أوضحت ولاء المشد عضو صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالغربية، أن قانون العقوبات المصري جاءت به نصوص بشأن عدة حيازة المواد المخدرة سواء بقصد الاتجار أو التعاطي، ومن بينها المادة "33"، التي تنص على عقوبة السجن المشدد بدءا من 3 سنوات وقد تصل إلى الإعدام، هذا بجانب الغرامات المالية.