الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 09:22 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العالم يودع إبراهيم رئيسي إثر حادث بشع

الرئيس الايراني
الرئيس الايراني

-طائرة الرئيس الإيراني تحطمت واحترقت في منطقة وعرة

- تركيا تكشف عن عطل خطير بالمروحية

لقي الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وبقية ركاب مروحية كان يستقلها مصرعه في حادث جوي خلال أداء واجب العمل في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غربي البلاد.

وتحطمت مروحية رئيسي في محافظة أذربيجان الشرقية، في ظروف جوية سيئة، وكان برفقته وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، بالإضافة إلى محمد علي آل هاشم ممثل المرشد الإيراني في محافظة أذربيجان الشرقية، ومالك رحمتي محافظ أذربيجان الشرقية، وطاقم المروحية.

وبعد ساعات من الحادث، أعلن رئيس الهلال الأحمر الإيراني العثور على حطام المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له في محافظة أذربيجان الشرقية شمال شرق إيران، طائرة الرئيس الإيراني احترقت بالكامل في حادث التحطم.

وعن سبب تحطم المروحية، أعلن وزير النقل التركي، أن المروحية التي كان يستقلها الرئيس الإيراني لم تكن مجهزة بـ"نظام إشارات"، أو أنه تعطل عندما تحطمت

وصرح الوزير التركي عبد القادر أورال أوغلو: "تبين لنا أن نظام الإشارات في المروحية كان معطلا على الأرجح، أو أنها لم تكن مزودة به".

وأضاف: "لو لم يكن الأمر كذلك لكانت هذه الإشارات قد وصلتنا، لكنها لم تصل" بدون أن يحدد ما إذا كانت تصريحاته تتعلق بجهاز الإرسال والاستقبال أو منارة الاستغاثة التابعة للمروحية.

وقالت أنقرة التي نشرت مسيرة تركية طراز "أكينجي" في موقع التحطم، إن طائرتها سمحت بتحديد مكان حطام المروحية التي كان يستقلها رئيسي وعثر عليها فجرا شمال غرب إيران.