الطريق
الثلاثاء 25 يونيو 2024 06:03 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
إحالة أوراق المتهم بإضرام النار في شقة خطيبته السابقة للمفتي رفع اشغالات شارع حسين مهران بالمنيرة وتحسين مستوي النظافة بجزيرة محمد بالوراق جولة ميدانية لنائب محافظ الجيزة لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بأبو النمرس السواق هرب.. ميكروباص يسير عكس الاتجاه ويدهس مواطنين ميناء دمياط يستقبل 61 سفينة ببضائع متنوعة خلال الـ24 ساعة الماضية مجلس مدينة قها يتابع استمرار استقبال طلبات التصالح في البناء بالتزامن مع ثورة 30 يونيو.. خبير اقتصادي يرصد ما أنجزته الدولة في الملف الصناعي ”شمس في مدينة الظل” على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي.. الليلة ”طبيب رغم أنفه” و”ثورة الفلاحين” الليلة بروض الفرج والسامر ضمن مهرجان فرق الأقاليم اتجاه واحد”.. عرض مسرحي لقومية الإسماعيلية بمهرجان فرق الأقاليم محافظ الغربية يشهد احتفال ”الغربية” بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في محو الأمية قومية البحيرة تعرض ”السد” بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية

قرار عاجل بشأن المتهم الرئيسي بنشر أخبار كاذبة عن طالبة العريش

نيرة الزغبي طالبة العريش
نيرة الزغبي طالبة العريش

برأت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم السبت، المتهم الرئيسي في قضية نشر أخبار وإشاعات كاذبة من شأنها تكدير السلم العام، في قضية نيرة صلاح طالبة العريش.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بإحالة 11 متهمًا إلى محكمة الجنح الاقتصادية المختصة، لنشرهم أخبارًا وإشاعات كاذبة، على مواقع التواصل الاجتماعي، حول وفاة طالبة جامعة العريش، نيرة صلاح محمود، ما أثار الرعب بين الناس وألحق الضرر بالمصلحة العامة.

وتبين من التحقيقات أن المتهم قد نشر أخبارًا كاذبة تضمنت زعم مقتل الطالبة على يد أشخاص لهم نفوذ مكنهم من طمس أدلة الاتهام، وذلك دون أي دليل أو سند من الحقيقة.

وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها أنّه لم يثبت من التحقيقات ارتكاب المتهم لما هو منسوب إليه، وأنّ أقوال الشهود جاءت متضاربة، وأنّ الأدلة المقدمة من النيابة العامة لم تكن كافية لإدانة المتهم.

وبهذا الحكم تكون قد انتهت القضية التي أثارت جدلاً واسعًا في الرأي العام.

من المهم ملاحظة أنّه قد تمّت براءة المتهم الرئيسي فقط في هذه القضية، بينما لا تزال محاكمة المتهمين الآخرين جارية.

كما أنّ هذا الحكم لا يمنع من إعادة فتح القضية في حال ظهور أدلة جديدة تدين المتهم.

وختامًا، تُؤكّد ضرورة تحرّي الدقة والمصداقية في نشر الأخبار والمعلومات، خاصةً تلك المتعلقة بقضايا جنائية حساسة، وذلك تجنبًا لإثارة الرعب بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.