الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 05:11 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيلم ”فوتو كوبى” في نادى سينما أوبرا دمنهور

فوتو كوبى
فوتو كوبى


في إطار التعاون بين دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد والمركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر يعرض نادى سينما أوبرا دمنهور الذي تنظمه الإدار العامة للنشاط الثقافي والفكري فيلم "فوتو كوبى" وذلك فى السابعة والنصف مساء الخميس ٣٠ مايو على مسرح أوبرا دمنهور.

ويتبعه ندوة مع الدكتور محمد أبو علي أستاذ النقد والبلاغة بكلية الآداب بجامعة دمنهور والدكتور محمد عبد الغني الناقد السينمائي يديرها الفنان أحمد النبوي مدير مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير.

الفيلم من إخراج تامر عشري، وتأليف هيثم دبور، ومن بطولة محمود حميدة، وشيرين رضا، وتدورأحداثه حول رجل في أواخر الخمسينيات من عمره، صاحب مكتبة لتصوير ونسخ المستندات في حي عبده باشا، وفي أحد الأيام أثناء تصويره للمستندات يجد موضوعًا عن الديناصورات ليبدأ رحلته من الهوس بالبحث عن أسباب انقراضها الذي يكتشف من خلاله الحب والصداقة والأبوة والمعنى الحقيقي للحياة.

حصل الفيلم على العديد من الجوائز أهمها، جائزة أفضل فيلم في مهرجان طرابلس عام 2018، وجائزة أفضل سيناريو في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، وحصل على نجمة الجونة الذهبية لأفضل فيلم عربي في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى عام 2017.