الطريق
السبت 20 يوليو 2024 04:09 مـ 14 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مناقشة أفكار عددًا من الشباب المصريين بسويسرا

وزيرة الهجرة- أحد رموز الجالية المصرية بجينف
وزيرة الهجرة- أحد رموز الجالية المصرية بجينف

التقت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء، أحمد بدوي، أحد رموز الجالية المصرية في جينف بسويسرا، ويعمل مديرًا تجاريًا بأكبر شركة تجارية في مجال الألمونيوم، كذلك عضوًا بمجلس إدارة اتحاد شباب المصريين بالخارج.

في البداية، أكدت وزيرة الهجرة على حرصها الشديد للقاء رموز وأعضاء الجاليات المصرية من مختلف الدول، واستمرار التواصل الجاد والفاعل معهم، للاطلاع على أفكارهم والاستماع لاحتياجاتهم المختلفة، والعمل على تلبيتها، وهو ما يحقق أهم أهداف الوزارة بخلق منظومة تواصل فاعلة مع مواطنينا بالخارج.

كما دعت وزيرة الهجرة، "بدوي" والنماذج المشرفة في سويسرا، لحضور عقد النسخة الخامسة من «مؤتمر المصريين في الخارج»، يومي 4 و5 أغسطس المقبل بالقاهرة، هذا المحفل السنوي الذي تشارك فيه الجاليات المصرية حول العالم، حيث يعد فرصة للقاء والحوار المباشر مع المسؤولين في الدولة المصرية، وذلك ضمن إستراتيجية الاتصال المستدامة لوزارة الهجرة مع مواطنينا بالخارج.

من ناحية أخرى، أعرب أحمد بدوي عن سعادته وامتنانه بلقاء السفيرة سها جندي، مشيرًا لما يقوم به من دور فاعل لخدمة الجالية المصرية في جنيف، ومن بين ذلك إعداده قائمة تضم شباب علماء وخبراء مصريين في مختلف المجالات، كي تتمكن الدولة المصرية من الاستفادة من الخبرات التي اكتسبوها كل في مجاله.

وبدوره، سلم "بدوي"، لوزيرة الهجرة، قائمة تضم نماذج مصرية مشرفة في سويسرا في عديد المجالات والتخصصات، ومن ثم وجهت فريق عمل الوزارة بضم هذه القائمة إلى قاعدة بيانات العلماء والخبراء المصريين بالخارج، وكذلك مجلس شباب العلماء المصريين بالخارج التي تعمل عليه الوزارة، للتواصل معهم والاستفادة من خبراتهم وفق متطلبات الدولة المصرية وخطط التنمية.

اقرأ أيضًا: عاجلI مجزرة جديدة لـ«إسرائيل» في رفح

واختتمت السفيرة سها جندي اللقاء بالتأكيد على تقديم كافة أوجه الدعم للمساعي والجهود التي يقدمها أحمد بدوي، لصالح الجالية المصرية في سويسرا، مرحبة بالتعاون لدعوة المزيد من النماذج المشرفة والخبراء من المصريين بسويسرا للانضمام لقاعدة بيانات المصريين بالخارج، والاندماج في جهود الوزارة لخدمة الدولة المصرية.